"سياحة النواب" توافق على اتفاقيتين لتعديل "الطيران المدني الدولي"

النائبة سحر طلعت مصطفى
النائبة سحر طلعت مصطفى

وافقت لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، برئاسة النائبة سحر طلعت مصطفى، على إتفاقيتين بشأن تعديل اتفاقية الطيران المدني الدولي.


وجاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم، المخصص لمناقشة قرار رئيس الجمهورية رقم 148 لسنة 2017 بالموافقة على بروتوكول، بشأن تعديل المادة 50 (أ) من إتفاقية الطيران المدني الدولي، والموقع في مونتريال، بتاريخ 6/10/2016، وقرار رئيس الجمهورية رقم 649 لسنة 1017، بالموافقة على برتوكول بشأن تعديل المادة 56 من الإتفاقية ذاتها.


وأفادت المذكرة الإيضاحية الخاصة بالإتفاقية الأولي، أن تعديل المادة 50 (أ) يهدف إلي زيادة عدد أعضاء مجلس المنظمة من 36 عضو إلي 40 عضو لكي تتناسب مع زيادة عدد الدول الأعضاء في منظمة الأعضاء في المناطق الإقليمية المختلفة وهو ما سيكون له أثر إيجابي على زيادة كفاءة وفعالية عمل المجلس، و تمكينه من أداء مهامه بشكل أفضل ومتواكب مع التطورات الجارية في صناعة النقل الجوى وأهميته الاقتصادية وتنامي الحركة الجوية.


وذكرت المذكرة الإيضاحية بشأن الاتفاقية الثانية أن تعديل المادة 56 يهدف إلي زيادة أعضاء لجنة الملاحة الجوية من 19 عضو إلي 21 عضو خاصة بعد زيادة عدد الدول الأعضاء في منظمة الطيران المدني لتتمكن اللجنة من الاعتماد على الخبرات والتجارب من المهارات التشغيلية المتنوعة من الدول المتعاقدة.