رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الإثنين، 19 فبراير 2018 10:13 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

«تجار السيارات»: نرحب بـ«الكهربائية» إذا توافرت محطات الشحن 

  • وائل المزيكي

  • الإثنين، 12 فبراير 2018 - 05:16 م

    منتصر زيتون عضو رابطة تجار السيارات
    منتصر زيتون عضو رابطة تجار السيارات

    كشف منتصر زيتون عضو رابطة تجار السيارات أنه لا يوجد حاليا في مصر سيارات بالكهرباء، سوى الموجودة داخل الفنادق والقرى السياحية، نظرا لعدم وجود محطات شحن كهربائي.
    وأضاف منتصر زيتون في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم أن الجمارك المصرية تسمح باستيراد السيارات الكهربائية بدون جمارك، وأن السيارات الكهربائية لا تفرق كثيرا عن التي تعمل بالوقود في السعر.


    وأضاف أن شركة مثل هيونداي عرضت في معرض أوتوماك سيارة كهربائية من إنتاجها، وكان هناك طلب كبير على شرائها، ولكن العائق والمشكلة هو عدم وجود محطات شحن كهربائي لها في مصر، ولابد من التوسع في إنشاء محطات الشحن الكهربائي.
    وأكد ان السيارة الكهربائية ظهرت مؤخرا في السعودية ماركت تويوتا، ولكنها تعمل بالبنزين والكهرباء، وتسير بسرعة 40 كيلو في الساعة، باستخدام البنزين وبعد ذلك تشحن السيارة ذاتيا بالكهرباء، وتسير بطاقة الكهرباء.
    وأوضح منتصر ان أوروبا كلها بها سيارات كهربائية، ولكن في كل الشوارع توجد محطات للشحن الكهربائي، ويقوم قائد السيارة بشحن سيارته مباشرة في اقل من نصف ساعة، وأكد أنه من الممكن أن تكون السيارات الكهربائية بديلة للسيارات الحالية، نظر لرخص الطاقة الكهربائية مقارنة بالبنزين.