عبد العال لأحد النواب: الرجال تواجه ولا تصنع الدسائس

عبد العال: أرفض الإبتزاز وسأدير هذا المجلس بكرامة أو أترك المنصب

د/ على عبدالعال
د/ على عبدالعال

قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب: "أرفض تهديد بعض النواب بالخروج من الجلسة إذا لم يحصلوا على الكلمة ولن أقبل الإبتزاز من أي شخص، وحصلت على ثقة النواب والمجلس في إدارة الجلسة، وفي البرلمانات الدولية كنت أنتظر ساعات للحصول على دوري في الكلمة".


وأكد "عبد العال" بالجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم، أنه لا يمكن أن يكون هناك 400 نائب ويتحدث الجميع فهذا أمر غير ممكن، ولا أن يأخذ الكلمة عندما يطلبها وعندما لا يحدث ينسحب، وهذا أمر معرف بالقانون أنه إبتزاز للحصول على شئ.


وهاجم عبد العال أحد النواب لم يذكر إسمه، وقال إن لسان حال هذا النائب يقول إما أخذ الكلمة الأن أو الإنسحاب من الجلسة، وأعلم ما يحدث في مكاتب المجلس وأقول إن مكاتب المجلس للعمل البرلماني فقط.


وتابع: "إن المؤامرات التي يقوم بها هذا النائب، وصلت إلى حد النشر بالصحف، وأعرف ما يعمله هذا النائب كما أن إحدى النائبات قالت لي أن البصمة فيها لعب، وأبلغنا الشركة وأكدوا أن الأجهزة حساسة، ومع ذلك أضافوا خاصية جديدة شديدة التقدم، وبعد التحقق وجدنا أن نفس الشخص حرضها على ذلك، وأقول له الرجال تواجه ولا تصنع الدسائس".


كما تابع قائلًا: "إما أدير هذا المجلس بكرامة أو أترك المنصب، وأنا لم أكن أظهر وأتحدث في الإعلام، والبعض يستغل هذا وأنا رجل مهني، ولن أقبل الإبتزاز، وأي أحد فيكم لا يقبل هذا الإبتزاز والبعض قال بالسيف هأخذ الكلمة".