في ذكرى وفاته..

«أشرف عبد الباقي» يحتفي بـ«علاء ولي الدين» على طريقته الخاصة

علاء ولي الدين
علاء ولي الدين

أحيا الفنان أشرف عبد الباقي الذكرى الـ15 لرحيل الفنان الكوميدي علاء ولي الدين، على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام»، بنشر صورة تجمعهما. 

 

 

علق عبد الباقي، على الصورة قائلاً : "الله يرحمك ويغفر لك يا لولو، النهاردة يبقي مر على وفاة علاء ولي الدين ١٥ سنة، أتوفى 11 فبراير 2003، وكان أول يوم في عيد الأضحى بعد ما رجع من البرازيل بليل وفضل صاحي لصلاة العيد وكان حريص انه يحضر الأضحية ويقوم بتوزيع اللحمة بنفسه وبعدها توفاه الله كانت صدمة للكل مش أصحابه وأقاربه وبس لكن ده قدر ربنا اللي راضيين بيه أكيد مش ممكن ننساك وياريت ندعوا له بالرحمة والمغفرة".

 

 

ولد علاء ولي الدين في 28 سبتمبر 1963، بمحافظة المنيا - مركز بنى مزار - قرية الجندية وكان جدة الشيخ سيد ولى الدين مؤسس مدرسة في القرية أنشئها كاملاً على نفقته الخاصة وظلت تعمل لأعوام إلى أن انتقلت إلى الجهات الحكومية، ووالده سمير ولى الدين كان ممثلاً وكذلك كان مدير عاما لملاهي القاهرة. 

 


 

تخرج علاء ولي الدين من مدرسة مصر الجديدة الثانوية العسكرية وبرز من خلال أدوار ثانوية في أفلام عادل إمام ثم انطلق بعد ذلك وقام ببطولة عدة أفلام. 

 


 

ساهم ولي الدين في ظهور عدد من نجوم الساحة الفنية الحاليين مثل الفنانين أحمد حلمي وكريم عبد العزيز ومحمد سعد، فشخصية "اللمبي" كان أول ظهور لها في فيلم الناظر وبعدها انطلق محمد سعد وأصبح نجم شباك.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم