طيران الإمارات تشتري 36 طائرة إيرباص A380 "العملاقة" 

طيران الإمارات
طيران الإمارات

وقعت طيران الإمارات وشركة "إيرباص" العالمية لصناعة الطائرات، اتفاقية تأكيد شراء 36 طائرة A380 تشمل طلبية مؤكدة لـ 20 طائرة مع إمكانية شراء 16 طائرة إضافية، تقدر قيمة الاتفاقية حسب قائمة الأسعار المُعلنة بـ 16 مليار دولار، تبدأ عمليات التسليم في عام 2020 . 

تم توقيع الاتفاقية على هامش القمة العالمية للحكومات من قبل الشيخ أحمد بن سعيد آلـ مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات ، وميكائيل هواري رئيس شركة إيرباص أفريقيا والشرق الأوسط ، بحضور الشيخ محمد بن راشد آلـ مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وإدوارد فيليب رئيس وزراء فرنسا .

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آلـ مكتوم تعكس الصفقة التزامنا نحو برنامج A380 ، من خلال توفير الاستقرار لخط إنتاج هذا الطراز من الطائرات، ودعم عشرات الآلاف من الوظائف الأساسية في مجال الطيران، وقد حظيت الإيرباص A380 على استحسان الركاب وانعكس استخدامها إيجاباً على رحلات الشركة ، نتطلع إلى مواصلة العمل مع إيرباص لإدخال مزيد من التحسينات على الطائرة والمنتجات على متنها .

من جهته قال فابريس بريجيه الرئيس التنفيذي للعمليات ورئيس الطائرات التجارية في شركة إيرباص، أود أن أعرب عن شكري للشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات، وأضاف أن طراز طائرة A380 نجحت في تغيير مفهوم السفر الجوي خلال القرن الحادي والعشرين .

تعتبر طائرة A380 جزءً أساسياً من الحلول الرامية للحد من الازدحام الذي تشهده المطارات . من خلال نقل عدد أكبر من المسافرين بعدد أقل من الرحلات، وتعتبر A380 حلاً مثالياً لاستقطاب الزيادة في أعداد المسافرين التي تتضاعف كل 15 عاماً، ويمكن لطائرة A380 التحليق 8.200 ميل بحري (15.200 كيلومتر) من دون توقف ويمكنها استيعاب 575 على متنها ضمن ترتيب يشمل ٤ درجات للمقصورة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم