خلال لقائه بالسفير الإيطالي بالقاهرة..

رئيس الوزراء: مصر تولي أهمية كبرى بقضية «جوليو ريجيني»

شريف إسماعيل: مصر تولي أهمية كبرى قي قضية ريجيني
شريف إسماعيل: مصر تولي أهمية كبرى قي قضية ريجيني

قال رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، إن مصر تولي أهمية كبرى بقضية مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني، موضحا أن هناك التزام من الدولة للتعاون مع الجانب الإيطالي بشفافية كاملة لكشف ملابسات القضية رغم تعقيداتها وتورط عدة أطراف فيها.
وأوضح رئيس الوزراء - خلال لقائه بالسفير الإيطالي بالقاهرة – أن كافة الأجهزة المعنية في مصر حريصة على التعاون والتنسيق المستمر مع الجانب الإيطالي.
من جانبه، أكد السفير الإيطالي أن هناك اهتماما متزايدا من قبل الدول الأوروبية للاستثمار في مصر في ضوء نتائج برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تتبناه الحكومة، مشيراً إلى تطلع الشركات الإيطالية للمزيد من التعاون مع مصر في مجالات عديدة سواء في مجال الغاز والبترول أو الطاقة أو السكك الحديدية وغيرها.
وتناول الاجتماع زيارة وفد إيطالي رفيع المستوى يضم عدد كبير من رجال الأعمال إلي مصر في مارس القادم لإجراء عدة لقاءات مع مسئولين مصريين لدراسة مشروعات مقترحة جديدة، خاصة مع تطور مناخ الاستثمار في مصر ووجود العديد من الفرص الاستثمارية التي أصبحت محل اهتمام متزايد لكبرى الشركات الإيطالية.
وأكد السفير الإيطالي، أيضا، دعم بلاده الكامل لمصر في حربها ضد الإرهاب، مشيراً إلي أن بلاده تتابع عن كثب وباهتمام بالغ العملية العسكرية التي تقوم بها القوات المسلحة المصرية حالياً في شمال سيناء باعتبارها ضربة قوية ضد الإرهاب وحرباً تقودها مصر تصب في مصلحة كل المنطقة للتخلص من هذا الخطر.
وأشار السفير الإيطالي، إلي ما لمسه منذ وصوله للقاهرة من حرص الجميع علي التعاون وشفافية كاملة لتسوية قضية الشاب الإيطالي جوليو ريجيني والتعاون القضائي القائم بين البلدين في هذا الشأن.