تعرف على.. تفاصيل اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة للكتاب

الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب
الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب

يحمل اليوبيل الذهبي لمعرض الكتاب مفاجآت تحدث لأول مرة في تاريخ المعرض، حيث تم اختيار اسمين لشخصية المعرض وضيف الشرف لم تكن مجرد دولة واحدة وإنما «جامعة الدول العربية».

 

أعلن الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، أن اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، تم اختيار شخصيته الرئيسية، والتي ستتمثل في الدكتور ثروت عكاشة، والدكتور سهير القلماوي معًا.

 

وكان «الحاج على» قد أعلن رسميًا عن حلول جامعة الدول العربية كضيف الشرف اليوبيل الذهبي للمعرض الكتاب في دورته الخمسين للعام المقبل ٢٠١٩.

 

جاء ذلك خلال ختام معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته التاسعة والأربعين، بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وأحمد أبو الغيط أمين عام الجامعة العربية.

 

شهد اليوم ختام الدورة الــ 49 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب التي انطلقت يوم 27 يناير الماضي وتحمل اسم الأديب الراحل عبد الرحمن الشرقاوي، وشارك بها أكثر من 400 دار نشر من مختلف أنحاء العالم، واحتفت بأسماء عدد كبير من الأدباء الراحلين من بينهم الشاعر سيد حجاب، والكاتب مكاوي سعيد، والشاعر فؤاد حداد، والكاتبة لطيفة الزيات، والمخرج العالمي يوسف شاهين.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم