افتتاح «كنوز متاحفنا الفنية 2» بمجمع الفنون.. الإثنين

أحد الأعمال الفنية
أحد الأعمال الفنية

تفتتح الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، بعد غدٍ الإثنين، معرض «كنوز متاحفنا 2.. روائع النسيج القبطي والإسلامي»، بمجمع الفنون قصر عائشة فهمي، والذي تستمر فعالياته حتى 12 أبريل المقبل.


وقال الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية: «إننا بصدد استكمال مشروع كنوز متاحفنا الفنية بواحد من أهم المعارض التي تهدف إلى استعادة قيمة و ثراء الفن التشكيلي الرائد من خلال عرض لروائع النسيج القبطي والإسلامي باعتبارهم عصرين كانوا الأكثر تأثير في فن النسيج حيث يعد هذا المعرض بمثابة  دليل جدير بأن يقتفي أثره المبدعون من مختلف الأجيال». 


وأضاف: «كما يعبر هذا المعرض عن إستراتيجية عامة لقطاع الفنون التشكيلية تهدف إلى إعادة ترميم المتاحف الفنية وتأهيلها إلى جانب دفع حركة المعارض الدولية والقومية على حد سواء».


 وأوضح إيهاب اللبان مدير مجمع الفنون ومعد المعرض أن قيمة قصر عائشة فهمي الفنية والتاريخية فرضت أسلوباً وفلسفه خاصة للعروض التي تقام به والتي تسعى إلى استعادة ذاكرة المتاحف الفنية وكنوزها النادرة وتؤكد على أن مجمع الفنون يسعى إلى الاستمرار في الغوص في ذاكرة مصر التشكيلية ليستحضر منها ما قد يكون خفياً على المهتمين والمتابعين من اّن إلى اّخر وفى هذا المعرض كنوز متاحفنا الفنية 2 نعرض مجموعة نادرة من روائع النسيج القبطي والإسلامي من مقتنيات متحف الجزيرة والتي تعرض لأول مرة وتمثل مراحل تاريخية مختلفة تؤكد على قدرة الحضارة المصرية على استيعاب الفنون الوافدة و الحرص على اقتنائها بل ومناظرتها».

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم