بدوي: حريصون على النهوض بصناعة الغزل والنسيج

 وزير قطاع الإعمال خالد بدوي
وزير قطاع الإعمال خالد بدوي

قال وزير قطاع الإعمال خالد بدوي  إن الوزارة حريصة على النهوض بصناعة الغزل والنسيج خاصة في ظل وجود العديد من شركات القطاع الخاص التى تحقق عوائد متميزة من هذه الصناعة.

وأشار الوزير،  إلى أن شركات حليج الأقطان والغزل التابعة لديها ميزة تنافسية وفرصة جيدة سواء داخل السوق المحلى أو في التصدير للخارج وذلك من خلال تحسين نظم الإدارة بتلك الشركات ودعمها وتزويدها بالماكينات الحديثة ومواكبة التطور التكنولوجي فى هذه الصناعة فى إطار الدراسة التي أجراها المكتب الاستشاري، إلى جانب دراسة إمكانية الشراكة لتطوير وإصلاح الشركات شديدة التعثر في قطاعات النسيج والصباغة والملابس، في ظل إقبال عدد من المستثمرين الأجانب للمشاركة في تطوير هذه الشركات.

من جانبه، أكد د. أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للقطن والغزل، أن الشركة مستعدة لمناقشة كافة البدائل المطروحة لتسوية وسداد المديونيات في إطار خطة إعادة الهيكلة الفنية والإدارية والمالية التي تم إعدادها بواسطة المكتب الاستشارى وتم البدء فى تنفيذها من خلال التعاقد على توريد محالج جديدة لشركات حليج الأقطان بما يساعد فى استعادة الشركة القابضة لدورها ويدعم تنافسية شركاتها التابعة، مؤكدا أن رفع المديونية عن كاهل الشركات سوف يسهم بشكل كبير في أن تؤتى خطة الهيكلة الشاملة ثمارها.

ترشيحاتنا