عندما تحدثت القوات المسلحة قالت: السوشيال ميديا «تحيا مصر»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 مما لاشك فيه أن مواقع التواصل الاجتماعي تتأثر بشكل كبير بما يقع من أحداث يتجاوب معها رواد هذه المواقع سواء بالتعليقات أو بالصور والفيديوهات.. وقبل لحظات من إذاعة البيان الأول للقيادة العامة للقوات المسلحة أمس كانت الأمور على السوشيال ميديا هادئة تماما..
البعض يتحدث عن المشروعات التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي أول أمس وكيف ستساهم في بناء مستقبل أفضل للمصريين خلال الفترة القادمة.. والبعض الآخر يتحدث عن الانتخابات الرئاسية التي ستجرى بعد أسابيع قليلة.. أما غير المهتمين بالسياسة فكان بعضهم يتحدث عن كرة القدم والبعض الآخر يتابع أخبار نجوم المجتمع والفنانين. وفجأة انقلب الحال تماما بعد لحظات من إعلان العقيد أركان حرب تامر الرفاعى المتحدث باسم القوات المسلحة للبيان الأول الخاص بالعملية الشاملة سيناء 2018 التي تقوم بها القوات المسلحة والشرطة للقضاء على البؤر والعناصر الإرهابية في شمال ووسط سيناء وبعض المناطق الأخرى بمختلف أنحاء الجمهورية..
رواد التواصل الاجتماعي أعلنوا تأييدهم للقوات المسلحة والكل تمنى ان يشارك في صفوف الجيش المصري والشرطة المدنية في حربهم على الإرهاب.. تحولت صفحات فيسبوك إلى مظاهرة في حب مصر.. الجميع ردد شعار «تحيا مصر» وبدأوا في نشر بيانات القوات المسلحة وكأنهم متحدثون باسمها.. أما على موقع التواصل الاجتماعي تويتر فلم يختلف الأمر كثيرا والأغرب انه للمرة الأولى تتحول قائمة «التريند» لأكثر الهاشتاجات متابعة على الموقع بالكامل للإشارة إلى العملية الشاملة سيناء 2018.. 7 هاشتاجات دشنها رواد تويتر اختلفت عناوينها لكن هدفها كان واحدا وهو دعم القوات المسلحة والشرطة في الحرب الإرهاب.. وأثبتت انه عندما يتعلق الأمر بالأمن القومي المصري يصبح الجميع جنودا في صفوف الجيش.