ما الميزة التي يحظى بها كوتينيو وباولينيو وفقدها نيمار في برشلونة ؟!

 كوتينيو، وباولينيو،
كوتينيو، وباولينيو،

يحظى لاعبا برشلونة، فيلب كوتينيو، وباولينيو، بأوقاتٍ سعيدة مع برشلونة، بعد الأداء الجيد الذي يقدمه الثنائي، مما جعل الصحافة الإسبانية تفضلهم على غيرهم من مواطنيهم البرازيليين، الذين ارتدوا قميص «بلوجرانا» أمثال نيمار، رونالدينيو، روماريو ورونالدو.

وسلطت صحيفة «ماركا»، الضوء على الميزة التي يمتلكها البرازيليان، وأرجعت الصحيفة الاختلاف بين كوتينهو وباولينيو عن غيرهم، من اللاعبين البرازيليين الذين لعبوا في صفوف برشلونة ؛ أن لديهم بالفعل تجربة سابقة في كرة القدم الأوروبية، وكانوا مستعدين عقليا للعب في في برشلونة، على سبيل المثال كوتينهو، كان قد لعب بالفعل في الدوري الاسباني على سبيل الإعارة في اسبانيول، في حين لعب أيضا لإنتر وأمضى خمسة مواسم ونصف في ليفربول.

أما عن باولينيو، فأمضى وقتا في ليتوانيا وبولندا في وقت مبكر جدا في حياته المهنية، قبل أن يعود إلى البرازيل ثم تحول إلى توتنهام. حتى لو كان ذلك قد توقف في لندن كما هو مخطط لها، فإن التجربة ساعدت لاعب خط الوسط، الذي انتقل بعد ذلك إلى كامب نو بعد فترة قصيرة قضاها محترفًا في الصين. 

أما نيمار فجاء من بلاده البرازيل إلى برشلونة مباشرةً، وهو ما أفقده العقلية الأوروبية المعروفة بالجدية.

وأشارت الصحيفة إلى قلة بعض البرازيليين الذين ركزوا فقط على كرة القدم مع برشلونة، بجوار كوتينهو وباولينيو، مثل ريفالدو حيث كان جادا وهادئا ويتحدث  فقط على أرض الملعب.