صور| أول حوار مع الراقصة «جوهرة» عقب إخلاء سبيلها: كان إحساسًا مرعبًا

جوهرة مع محرر بوابة أخبار اليوم
جوهرة مع محرر بوابة أخبار اليوم

دعم جمهور السوشيال ميديا أعاد البسمة لوجهي داخل محبسي 
أنا الراقصة الأولى عالميا وسافرت لمصر من أجل احتراف التمثيل 

72 ساعة قضتهم الراقصة جوهرة التي أصبحت حديث مواقع التواصل الاجتماعي خلال الآونة الأخيرة، بسبب مقطع فيديو نشر لها خلال رقصها على أحد الأغاني الشعبية في إحدى الأماكن وسط تفاعل الكثيرين معها سواء الحاضرين للحفل أو من مستخدمي مواقع السوشيال ميديا، ما أدى للقبض عليها بسبب التحريض على الفسق، والإفراح عنها عقب ذلك بكفالة مالية.

وفي لقاء خاص مع الراقصة جوهرة بعد الإفراج عنها من قسم الجيزة، كشفت الراقصة الروسية لـ"بوابة أخبار اليوم"، قصتها منذ احتراف الرقص الشرقي، مرورًا بالطقوس التي أصرت على فعلها عقب الخروج من الأزمة، والتي تمثلت في التنزه على نهر النيل وتناول وجبة من الأسماك، وإلى الحوار:

الكثير من جمهور السوشيال ميديا يريد أن يعرفك أكثر؟

اسمي إيكاترينا أندرويفا وشهرتي بمصر "جوهرة"، من مواليد 12 ديسمبر 1986، وأبلغ من العمر 31 عاما، وأقيم بمنطقة الدقي.

وأعمل بأحد المراكب السياحية بناءً على عقد عمل في مصر وحاصلة على شهادة لممارسة الرقص الشرقي من نقابة المهن التمثيلة لمدة عام منذ أكتوبر الماضي وينتهي في 30 سبتمبر 2018.

كيف كانت بدايتك مع الرقص الشرقي؟

الرقص الشرقي من الهوايات المنتشرة في روسيا وأعمل بهذه المهنة منذ 10 سنوات، حيث تدربت في مدرسة خاصة هناك، حتى أصبح لي مدرسة خاصة بي أقوم بتدريب الرقص فيها.

ظهرتي في مقطع فيديو وأنتي ترقصين على أغنية شعبية.. أين صورتيها؟

كنت في مسابقة بكوريا الجنوبية حصلت فيها على جائزة عالمية فى الرقص، وتفوقت على 100 راقصة من مختلف دول العالم، وحصلت على المركز الأول، وخلال الشهور المقبلة أشارك بمسابقة أخرى في بكين.

كيف حضرتي إلى مصر؟

لم أتوقع الحضور إلى مصر مطلقا ولم تكن ضمن خطتي، لكن كان بيني وبين مدير أعمالي باسم عبد المنعم، الكثير من المراسلات لإقناعي بالسفر إلى مصر والعمل بالمجال الفني، حيث إن الراقصات تشاركن في أعمال فنية، وفي النهاية اقتنعت بالحضور بعد انتهائي من مجموعة من الارتباطات خارج مصر.

هل ستتجهين للتمثيل في مصر؟

بالتأكيد لأن هذا هو السبب الأساسي في حضوري إلى مصر كما أنني أعشق التمثيل، وبعد انتهاء أزمتي أتوقع أن يكون هناك الكثير من الأفلام في انتظاري.

 كيف تم القبض عليكي وما كان ردك علي هذه التهم؟

بدلتي لم تكن مخلة على الإطلاق ومطابقة للمواصفات تماماً، ولا يوجد بها أي مخالفة ولم أكن أتعمد الرقص بتعري، بل أحاول تقديم فن راقي، وأنا أعلم جيدًا القانون المصري الذي يرفض ذلك النوع من الرقص.

كيف كان شعورك عند القبض عليكي وقبل الإفراج عنك؟

كان إحساسًا مرعبًا، فبعد أن قدمت فقرتي مساء الثلاثاء وجدت رجال الشرطة يلقون القبض عليّ، وعند اقتيادي للقسم كنت محطمة نفسيًا، وتمنيت العودة إلى روسيا وكان هذا الإحساس يزداد مع كل دقيقة أقضيها.

ماردك على تعليقات المصريين على القبض عليكي؟

أول يومين من الأزمة لم يكن يصلني أي أنباء غير السجن والترحيل والاتهامات لكن مدير أعمالي أبلغني بدفاع السوشيال ميديا عني، وهذا ما أعاد البسمة لوجهي مرة أخرى وشعرت بالأمل بعد أن كنت مصابة باليأس والاكتئاب.

كيف ترين مصر والمصريين؟

من بداية حضوري لمصر وأنا أحببت طبيعة الشعب المصري، لأنه محب للحياة و"جدع"، وبعد انتهاء الأزمة وتعاطف البعض معي أحببت مصر، وعقب إيقاف قرار الترحيل كنت أبكي وأصرخ وأضحك في وقت واحد.

هناك أنباء بأنك متزوجة عرفيا؟

هذا الكلام غير صحيح بالمرة فأنا زوجة لمواطن روسي يعمل بالرقص أيضا ويدير مدرستي الخاصة هناك الآن.

ما أجرك في الأفراح والحفلات؟

أجاب مدير أعمالها، ليوضح أن أجر جوهرة 10 آلاف جنيه بالفرقة، وسيزيد في الأفراح والمناسبات إلى 12 ألفا دون فرقة، و15 ألفا بالفرقة، أما الحفلات فلن يقل سعرها عن 30 ألف جنيه للحفلة.

27655223_10160034129625596

27657092_10160034129365596

27657327_10160034126370596

27752456_10160034125180596

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم