«التعليم»: تدريب معلمي «اليونسكو» للارتقاء بمستوى اللغة الإنجليزية

الإعلامي أحمد خيرى المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم
الإعلامي أحمد خيرى المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الإعلامي أحمد خيري، إن الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية، تعاونت مع برنامج "التدريب العالمي للأجيال" المقدمة من مؤسسة طوني بلير، لـ75 من المتدربين بالمدارس المنتسبة لليونسكو في المرحلة الإعدادية والثانوية؛ للارتقاء بمستوى اللغة الإنجليزية للمعلمين.

 

يأتي ذلك في ضوء توجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، د. طارق شوقي، بضرورة التنمية المهنية للعاملين في مجال التربية والتعليم، ورفع أدائهم وتنمية مهاراتهم المهنية، تحت قيادة رئيس الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية د. أحمد حشيش، وإشراف مدير عام الإدارة العامة لشئون المركز وضبط الجودة د. أسامة شعراوي، ومدير عام الإدارة العامة للتنمية المهنية بالمركز حسن خطاب.

 

وأكد "خيري"، أن التدريب يتضمن تنمية مهارات المحادثة لدى المعلمين لتمكين الطلاب من الاتصال بذويهم من البلاد الأخرى، وتبادل الخبرات، ومشاركة الثقافة والتراث، من خلال المحادثات لخلق روح المواطنة، وذلك من خلال خبراء دوليين وهم رئيس التعليم في المملكة المتحدة د. ين جمسون، ومنسق المشروع في مصر بوبيانا كولي، ومدير التقييم والمتابعة ماريا روسلي، ومنسق المشروع في فلسطين ليلى دعبس، ومنسق المشروع في الأردن إياد أبو غوش.