وزير الخارجية: العلاقات «المصرية – السودانية» مقدسة.. والمشاورات بين البلدين تسودها الأخوة

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

أكد سامح شكري، وزير الخارجية، قوة العلاقات المصرية – السودانية، واصفا إياها بالمقدسة، مشيرا إلى أن المشاورات مع وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، شملت طرح كامل للقضايا وإزالة بعض سوء الفهم، أو عدم الارتياح الكامل.

 وأكد وزير الخارجية - خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السوداني إبراهيم غندور، بالقاهرة- على تفعيل الآليات بين كل الجهات في البلدين وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

وأعرب وزير الخارجية عن اعتزازه باهتمام وزير الخارجية السوداني بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

قال وزير الخارجية سامح شكري، إن المشاورات التي تمت اليوم بين مصر والسودان كانت تسودها روح ايجابية وعلاقة أخوية ، لافتًا إلى انه لمس الاهتمام من نظيره السوداني على رعاية العلاقة بين البلدين وتدعيم العلاقات بين البلدين.
وأضاف شكري، أن المشاورات شملت طرح كامل للمشاغل وسوء الفهم والمصارحة والمكاشفة للمخاوف بين البلدين، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق على إصدار بيان مشترك يصدر عن الاجتماع ودورية انعقاد المشاورات الرباعية بشكل دوري لتناول القضايا وتداولها على المستوى الدولي والإقليمي.

وأكد أنه كان هناك اهتمام بالغ بتناول قضية الإعلام مع التشديد الرفض الكامل للإساءة للبلدين والابتعاد كل البعد عن أي مساس أو إساءة للشعبين الشقيقين الذين تربطهما أواصر التاريخ والمحبة.