السفير الهندي بالقاهرة يشيد بالإصلاحات الاقتصادية في مصر

السفير الهندي بالقاهرة خلال جلسة نقاشية بشأن فرص الاستثمار
السفير الهندي بالقاهرة خلال جلسة نقاشية بشأن فرص الاستثمار

أكد سفير الهند بالقاهرة ،سانجاى باتاتشاريا، أن التعاون الاقتصادى بين مصر و الهند تطور ليشمل التعاون فى العديد من المجالات ، وقال "أدعو الشركات المصرية الاتجاه نحو الهند بوصفها مقصدا جاذباً للاستثمارات وهو ما يخدم المصالح الاستراتيجية المصرية".


جاء ذلك خلال جلسة عن "الاقتصاد الهندى و فرص الاستثمار الثنائية بين البلدين" ، بمشاركة المهندس محمد زكى السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصري ، وأشاد السفير الهندي بالإصلاحات الاقتصادية التى تجريها الحكومة المصرية و الفرص الاستثمارية الموجودة فى مصر على المدى البعيد.


و أضاف " باتاتشاريا " أن هناك 50 شركة هندية تعمل فى مصر باستثمارات تصل إلى 3 مليار دولار و هناك شركات جديدة ستضخ استثمارات خلال الفترة القادمة, وأشار إلى أن مصر تعتبر أهم الشركاء التجاريين للهند فى المنطقة العربية و الأفريقية.


من جانبه أكد المهندس محمد زكى السويدى ، إن مصر والهند يتميزان بالفرص الاستثمارية الكبيرة  وقد حققا تطورا فى مجال جذب الاستثمار بتحسين البيئة الاستثمارية و سن تشريعات جديدة.


و أضاف السويدى أن هناك مشاريع قائمة بين البلدين فى عدة مجالات و لكن نحتاج أن نطورها أكثر خاصة في  قطاع الزراعة حيث يمكن الاستفادة من التكنولوجيا الهندية فى ترشيد استخدام المياه و التعاون فى مجال المناجم و المحاجر و غيرها.


تضمنت الجلسة تدشين النسخة العربية من كتيب "قاطرة التنمية فى الهند تنطلق إلى الأمام"، و الذى أصدرته شعبة الدبلوماسية بوزارة الشئون الخارجية الهندية للتعرف على طبيعة الاقتصاد فى الهند و معرفة الفرص الاستثمارية بها.