الأكاديمية العربية والجامعة العمالية يوقعان بروتوكول تعاون لتدريب الشباب

د.منال العبسي
د.منال العبسي

وقعت الأكاديمية العربية لإعداد القادة وتدريب النفس وتنمية مهارات التفكير الابتكاري والجمعية العمومية لنساء مصر برئاسة د.منال العبسي، بروتوكول تعاون مع الجامعة العمالية برئاسة د.عادل عبده حسين، وذلك بحضور لفيف من الشخصيات العامة والمتخصصين.

وعقب التوقيع قالت رئيس مجلس إدارة الأكاديمية العربية لاعداد القادة والجمعية العمومية لنساء مصر د.منال العبسي: "يشرفنا توقيع هذا البروتوكول الذي يأتي ضمن سلسلة من الاتفاقيات والبروتوكولات التي من شأنها تدريب وتأهيل طلاب وخريجي الجامعات تم إبرامها عقب مؤتمر مستقبل الهندسة والتعليم الفني الذي نظمته الآكاديمية تحت رعاية رئاسة الوزراء وذلك في إطار تنفيذ مبادرة جيل جديد من رجال الاعمال التي تستهدف تدريب وتشغيل 1000 خريج فني و1000 خريج هندسي و1000 معلم. 

وأوضحت العبسي أن البروتوكول يأتي ضمن المبادرة تستهدف تحسين وتطوير مخرجات التعليم الهندسي والفني في مصر لمطابقة المتطلبات الاجتماعية والاقتصادية الجديدة وبالأخص توظيف الشباب وزيادة التنافسية وريادة الأعمال بما يتماشى مع تنمية الدولة في الحاضر والمستقبل.

ومن ناحيته أعرب رئيس الجامعة العمالية د.عادل عبده عن سعادته بالبروتوكول قائلا: "الجامعة تهتم بالنهوض بمستوى مهارة الايدي العاملة وفقا للمعايير القومية والدولية مما يسهم في توفير فرص العمل محليا وكذلك في الأسواق الخارجية من العمالة المصرية المتميزة وبما تمثله من أهمية.. واثق في قدرة الأكاديمية العربية لإعداد القادة على تنفيذ ذلك بنجاح".