بعد تأليفه النشيد الوطني..

تكريم خاص من رئيس موريتانيا لراجح داوود

 المؤلف الموسيقي المصري راجح داوود
المؤلف الموسيقي المصري راجح داوود

قال رئيس العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة، د. هشام مراد، إن رئيس جمهورية موريتانيا محمد ولد عبد العزيز، سيكرم الفنان والمؤلف الموسيقي المصري راجح داوود، 8 فبراير الجاري، بعـد قيامه بتأليف السلام الجمهوري والنشيد الوطني لجمهورية موريتانيا.

 

ويلتقي "داوود"، بفرقة الموسيقى العسكرية الموريتانية، لتدريبهم على اللحن، كما تقام له ندوة مع مخرجي السينما في موريتانيا يحدثهم فيها حول الموسيقى التصويرية في السينما المصرية. 

 

وأشار "مراد"، إلى أن راجح داوود هو علامة ورمز من رموز الموسيقى وهو عازف بيانو، حيث انضم إلى معهد الكونسرفتوار في القاهرة في سن التاسعة، وتخرج منه عام 1977 ودرس في جامعة فيينا ونال شهادة الفنون العليا.

 

وأوضح رئيس العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة، أن راجح داوود دوره نشط في الحياة الموسيقية في مصر و خارجها حيث ألف العديد من المقطوعات الأوركسترالية، بالإضافة للعديد من الأعمال على البيانو، وعرضت أعماله في القاهرة، والإسكندرية، وفيينا، وإيطاليا، وألمانيا، وباريس، وجمهورية التشيك، ولندن، وكندا، وهنغاريا، وبولندا. 

 

وأسس "داوود"، أوركسترا الهناجر للوتريات عام 1994، وكان قائداً له حتى عام 1999، وألف ما يقرب من 50 لحنا لموسيقى تصويرية للعديد من الأفلام الهامة، أبرزها: "الكيت كات، وسارق الفرح، ورسائل البحر، والراعي والنساء، والكلام في الممنوع، ومذكرات مراهقة، والريس عمر حرب، والباحثات عن الحرية، وباب الوداع".