فيديو ..«تنمية الصادرات»: نسب جديدة لدعم المعارض الخارجية للأسواق الجديدة

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

قالت الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات، شيرين الشوربجي، إن مصر تستورد من البرازيل ما يقرب من 2.5 مليار دولار، بينما نصدر بنحو 110 ملايين دولار، مطالبة القطاع الخاص بالذهاب لقارة أمريكا الجنوبية، وإقامة علاقات في مجال التجارة والتصدير بين البلدين. 

 

وأضافت "شيرين"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، مقدم  برنامج "مساء"dmc ، اليوم الثلاثاء، أن اتفاقية "الميركسور" من أهم الاتفاقيات التي تحتاج تعاون قوي مع القطاع الخاص، مؤكدة أن الهيئة سوف تتعاون مع المجالس التصديرية لتشكيل لجنة للاستفادة من الاتفاقية.

 

وأكدت رئيس هيئة تنمية الصادرات، أن الهيئة وضعت نسب جديدة لدعم المعارض الخارجية بالنسبة للأسواق الجديدة وتصل نسب الدعم من 40 إلى 60%، مشيرة إلى أن الشركات الصغيرة والمتوسطة تحظى بدعم خاص، وذلك لأن ميزانية تلك الشركات لا تتحمل نفقات المعارض الخارجية.

 

وأوضحت أنها تسعى لوضع خطة عمل بالتنسيق مع غرفة التجارة العربية البرازيلية وجهاز التمثيل التجاري، بهدف التعرف بصورة أكبر على احتياجات دول تجمع الميركسور وخاصة السوق البرازيلي، لافتة إلى أن الخطة تعمل على القطاعات التصديرية والمعارض الخارجية والدراسات حول هذه الأسواق على أن تتاح الخطة على الموقع الإلكتروني للهيئة وموقع التمثيل التجاري .