بالأرقام.. مدربون استبدلوا رونالدو خلال مسيرته مع ريال مدريد

رونالدو
رونالدو

شعور اللاعب بالغضب عندما يخرج من الملعب مستبدلا خلال أحداث المباراة، ربما يكون طبيعيا مع اللاعبين الصغار، ولكن قد يختلف الأمر عندما يتم استبدال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

 

4 مدربين من بين 5 لعب رونالدو تحت قيادتهم منذ قدومه لريال مدريد من مانشستر يونايتد في العام 2009، امتلكوا الجرأة لاستبداله خلال 9 مواسم في مسيرة "الدون" مع الريال.

 

وتستعرض «بوابة أخبار اليوم»، المدربين الذين استبدلوا كريستيانو رونالدو خلال مسيرته داخل المستطيل الأخضر.

 

مانويل بيلجريني 

 

كان مانويل بيلجريني أول مدرب لكريستيانو رونالدو في ريال مدريد، وتحت قياته لعب "الدون" 35 مباراة، وتم استبداله في 6 مباريات منها.

 

جوزيه مورينيو

 

تصدر البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي أشرف على تدريب ريال مدريد 3 مواسم، من يونيو 2010 وحتى نهاية موسم 2012ـ2013، قائمة المدرب الأكثر استبدالا لرونالدو في ريال مدريد، حيث قام باستبداله في 14 مباراة من أصل 164 مباراة لعبها تحت قيادة مواطنه.

 

كارلو أنشيلوتي

 

وتحت قيادة كارلو أنشيلوتي، تم استبدال رونالدو 12 مرة خلال 101 مباراة تحت قيادة المدرب الإيطالي. 

 

رافائيل بينيتيز

 

وتكشف الإحصائيات أن رافا بينيتيز، هو المدرب الوحيد الذي لم يملك الجرأة الكافية لاستبدال رونالدو، إذ لم يستبدله في أي لقاء من أصل 24 مباراة لعبها تحت قيادته، وسجل البرتغالي 25 هدفا وقدم 8 تمريرات حاسمة خلال تلك المرحلة.

 

زين الدين زيدان

 

يتساوى "زيدان" مع "أنشيلوتي"، في عدد مرات استبدال رونالدو برصيد 12 مرة، لكن بأربع مباريات أقل للمدرب الفرنسي من أصل 97 مباراة. 

 

واستبدل المدرب الفرنسي "رونالدو" في 3 منافسات 10 في الدوري الإسباني، وواحدة في دوري الأبطال ضد روما، وأخرى في كأس العالم للأندية.