البورصة تسجل أكبر خسائر يومية في 2018 بـ 15 مليار جنيه

البورصة
البورصة

أنهت مؤشرات البورصة المصرية تعاملاتها اليوم الثلاثاء على تراجعات جماعية متأثرة بالتراجعات التي شهدتها أسواق المال العالمية في أعقاب واحدة من أكبر الخسائر التي سجلتها وول ستريت وسط عمليات بيعية من قبل المستثمرين العرب والأجانب والصناديق المحلية، والتي قابلها عمليات شراء من قبل الصناديق و المؤسسات العربية و الأجنبية والمستثمرين العرب.


وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 15 مليار جنيه لدى إغلاق اليوم ليغلق عند 2ر841 مليار جنيه مقابل 2ر856 مليار جنيه أمس، وهي أكبر خسائر يومية لها منذ مطلع العام، وبلغ إجمالي التداولات 420ر1 مليار جنيه.


وقلص المؤشر الرئيسي للبورصة "إيجي اكس 30" بنسبة 63ر1 في المائة ليبلغ مستوى 98ر14717 نقطة، كما تراجع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجي اكس 70" بنحو 44ر2 في المائة ليبلغ مستوى 61ر838 نقطة، وشملت الانخفاضات مؤشر"إيجي اكس 100" الأوسع نطاقا والذي تراجع بنحو 99ر1 فى المائة ليبلغ مستوى 22ر2010 نقطة.


وقال وسطاء بالبورصة أن التعاملات بدأت على هبوط حاد وسط عمليات بيع عشوائية من قبل المستثمرين خاصة الأفراد، على الأسهم ما أدى إلى إيقاف التداول على العديد من الأسهم لمدة 15 دقيقة وفقا للوائح البورصة ،قبل أن تنج السوق فى تقليص خسائرها في النصف الثاني من جلسة التداولات.


وقال أحمد عبد الحميد العضو المنتدب لشركة وثيقة لتداول الأوراق المالية إن الهبوط الذي سجلته الأسهم المصرية غير مبرر ويأتي في إطار التأثر النفسي للمستثمرين بأداء الأسواق العالمية، متوقعا سرعة تعافي مؤشرات البورصة المصرية في ظل التوقعات الإيجابية للاقتصاد، معتبرا أي هبوط في الأسعار بمثابة فرص للشراء.