«تحيا مصر» توزع مواد غذائية بالمجان على 40800 أسرة بالفيوم

توزيع مواد غذائية بالمجان
توزيع مواد غذائية بالمجان

بدا صندوق «تحيا مصر» بالتعاون مع جمعية الأورمان وعدد من الجمعيات الأهلية الأخرى في توزيع عبوات مواد غذائية على اسر غير القادرين في قرى ونجوع محافظة الفيوم ضمن مبادرة بالهنا والشفا التي أطلقها الصندوق مؤخرا.

 ويتم التوزيع تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، ووفق خريطة مكانية تغطى كل قرى ونجوع و يستهدف بشكل فعلى الأسر غير القادرة ويتم تحديد أولويات التوزيع وفق المستوى الاقتصادي لهذه الأسر بالتعاون مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية الصغيرة في كل القرى والنجوع التي يتم فيها التوزيع ووفق محددات ومنها شدة الاحتياج وعدد أفراد هذه الأسر.

وتستهدف مبادرة بالهنا والشفا، دعم أكثر من 2 مليون و100 الف أسرة غير قادرة في محافظات مصر المختلفة وتستهدف ضمان توزيع المواد الغذائية إلى مستحقيها تماما في القرى الأشد احتياجا وتحتوى العبوات الغذائية التي يتم توزيعها تحتوى الواحدة منها على 2 كيلو ونصف من الدجاج بالإضافة إلى زجاجة زيت طعام .

يذكر أن التعاون بين «صندوق تحيا» مصر وجمعية الأورمان في مبادرة بالهنا والشفا سبقه تعاون كبير بين المؤسستين بهدف الارتقاء بمستوى معيشة الأسر غير القادرة في القرى الأكثر احتياجا واستهداف إغاثة وتنمية وتطوير القرى الأكثر احتياجا من خلال إعادة أعمال المنازل المتهالكة بهذه القرى وتوصيل مياه الشرب النقية والكهرباء لها.