رئيس البورصة

تفاصيل اجتماع رئيس البورصة بشركات تكنولوجيا المعلومات

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، إن البورصة بدأت حملة تعريفية للقطاعات الاقتصادية، ومجتمع رجال الأعمال، للتعريف بأهمية قواعد القيد بالبورصة، وآليات دخول الشركات إلى بورصة النيل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف فريد خلال جلسة مناقشة ،اليوم الإثنين 5 فبراير 2018،  مع شركات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بمقر غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات أن البورصة تستهدف جميع الغرف الصناعية باتحاد الصناعات وقطاعات أخرى خلال الربع الأول من العام الحالي، موضحا أن كثيرا من الشركات لا تعرف أهمية البورصة كأداة تمويل مناسبة.

أكد محمد فريد رئيس البورصة المصرية، ، أن عددا كبيرا من الشركات الصغيرة والمتوسطة لديها الرغبة في الاستفادة من البورصة المصرية، ولا تحتاج إلا لعملية إعادة هيكلة وتأهيل من قبل بعض شركات الأوراق المالية والسمسرة، وبعض الإجراءات للفصل بين الإدارة وأصحاب الملكية للشركات.

وأشار إلى أن عددا كبيرا من الشركات يحتاج إلى ورش عمل وتوعية لمضاعفة عدد الشركات بمؤشر بورصة النيل للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد أهمية إيجاد حلول للشركات عبر التوعية والترويج للمميزات الخاصة بالبورصة، موضحا أن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أكبر القطاعات المستهدفة خلال المرحلة المقبلة.

وكشفت إدارة البورصة عن استهداف شركة الشمس للإسكان والتعمير، لأرباح تصل إلى 256.7 % بالموازنة التقديرية للعام الجديد 2018.

وأضافت البورصة، أن الشركة تستهدف تحقيق 215.2 مليون جنيه أرباحا مقابل 60.33 مليون جنيه فقط العام الماضى، مشيرة إلى أنها تستهدف استثمارات بنحو 235.12 مليون جنيه خلال العام الحالي.

وأوضحت أن الاستثمارات المخطط تنفيذها خلال العام الحالي تتضمن مشروع إسكان الشمس بمدينة 6 أكتوبر بقيمة 110 ملايين جنيه، بالإضافة إلى مشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة باستكمال مقدم شراء الأرض والأعمال الاستشارية بنحو 125.124 مليون جنيه.