فى عيد ميلاده الـ33.. كريستيانو رونالدو طموح بلا حدود

رونالدو
رونالدو

عندما كانت وكالة ناسا تخطط للهبوط على سطح القمر كان عليها ان تقرر ما هي الطريقة التي يجب أن تسلكها للوصول إلى القمر، حتى جاء الأمر الحاسم  لتهبط مركبة الفضاء أبوللو 14 على سطح القمر فى5 فبراير، وهو اليوم الذى هبط علينا فيه كريستيانو رونالدو الابن الرابع لماري دولوريس دوس سانتوس، يوم الثلاثاء الموافق 5 فبراير 1985
 

فى ذكرى ميلاده ال33 اليوم، يستعرض لكم بوابة أخبار اليوم" كريستيانو رونالدو وإنجازاته مع كرة القدم.


تقول والدته:"كانت شقيقتي تعمل في دار أيتام واقترحت أثناء الحمل تسميته كريستيانو إذا كان ولدا. راقت لي الفكرة، ولكن أنا وزوجي كنا نحب أيضا اسم رونالدو، مثل اسم الرئيس الأمريكي (رونالد ريجان). لهذا اخترنا اسما مركبا".

لم تكن أحوال العائلة في خير حال، صحيح أنهم لم يجوعوا ولكن ظروفهم كانت صعبة للغاية، فالطفل الذي كانت أسرة تعانى من شدة الفقر، ولكنه لم يكن يدرك هذا الأمر تماما، فهو يحمل الكرة متجولا بها في كل الأنحاء وربوع ماديرا، متميما بكرة القدم.


بداية رونالدو

يروى رونالدو عن نفسه قائلا:  كانت  أصعب فترة في حياته وهي مغادرتي للبيت وانتقالي للعيش في المدرسة الداخلية لفريق لشبونة وكان عمرى وقتها لم يتعد الـ12 عاما، حقا كانت هذه التجربة قاسية جدا في حياتى، بقدر ما استفاد منها في مسيرتي الكروية
ويضيف "كانت أسوأ تجربة في حياتي، لكنها منحتني كما أعتقد قوة نفسية كبيرة جعلتني أقدر على التعامل مع جميع التحديات التي تواجه اللاعب في عالم كرة القدم".
وبعد ذلك التحق بعديد من النوادي التي كانت جميعها تنبهر بموهبته برغم عمره الصغير أول عقد مقابل مبلغ قام كريستيانو رونالدو بتوقيعه كان مع نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي وذلك بعد أن مر بمجموعة الاختبارات المطلوبة ونجح بها.

المسيرة الكاملة
 وبعد قدومه الى سبورتينج لشبونة البرتغاليّ الذي كان البوابة الأولى له للشّهرة في عالم كرة القدم، وبعد ستة مواسم مع نادي سبورتنج لشبونة أنتقل إلى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي حيث لمع نجمه بشكل لافت جداً وبعد التجربة الإنجليزيّة أنتقل رونالدو إلى إسبانيا عام 2009 ليلعب في صفوف النادي الملكيّ ريال مدريد بصفقة قياسيّة تُقدّر بأربعة وتسعين مليون يورو.

أرقام والقاب:
شارك خلال مسيرته الكروية فى 351 مباراة سجل فيها  544 هدفا

ألقاب جماعية مع مانشستر يونايتد

الدورى الإنجليزى 3

كأس الاتحاد الإنجليزى

كأس رابطة المحترفين الإنجليزية  2

الدرع الخيرية

دورى أبطال أوروبا

كأس العالم للأندية

ألقاب فردية مع ريال مدريد

الدورى الإسبانى 2

الكأس  2

السوبر الإسبانى 2

دورى أبطال أوروبا  3

السوبر الأوروبى 2

كأس العالم للأندية  3

مع منتخب البرتغال

يورو  2016

الإنجازات الفردية

الكرة الذهبية  5

أفضل لاعب فى أوروبا  3

الحذاء الذهبى 4

هداف دورى أبطال أوروبا  6
 
الأوسمة
 
وسام الأمير هنرى

وسام استحقاق بيت براجانزا

وسام الاستحقاق البرتغالي

رونالدو والسوشيال ميديا

كريستيانو رونالدو كشف في حوار سابق له مع مجلة كيكر الألمانية عن السر الذي يجعله متوازنا في حياته رغم الشهرة وضغوط كرة القدم، حيث أكد أنه يتجنب قدر الإمكان وسائل الإعلام ولا يقرأ المقالات الصحفية التي تكتب عنه. ويضيف نجم ريال مدريد "لا أتفرج أبدا على التلفاز. وأقرر بنفسي ماذا أقرء أو على ماذا أتفرج." مضيفا "لماذا أقرأ مقالا صحفيا عني بعد تقديمي لمباراة سيئة وأنا أعلم أن المقال سيكون كله انتقادات ضدي".
فى الوقت الذي كشف كريستيانو رونالدو عن أن كراهية البعض له تضعه فى موقف تحد لإخراج كل طاقته فوق أرض الملعب ردا علي الخصوم.

ويعتبر رونالدو من أكثر الرياضيين علي مواقع التواصل الإجتماعي، حيث يصل عدد معجبيه على فيسبوك إلى أكثر من 100 مليون مشجع، فيما يتابعه 30 مليون على "تويتر".