إعلاميون يقتحمون عالم السينما والدراما

إعلاميين
إعلاميين

شهدت الساحة الفنية مؤخراً ظاهرة اقتحام بعض الإعلاميين مجال التمثيل، من خلال المشاركة في الأعمال الفينة، سواء التليفزيونية أو السينمائية على حد سواء في الفترة الماضية حيث إن أغلب الوجوه الإعلامية والصحفية أصبح يعتبر أن أجره في الأعمال الفنية مجرد «بدل طبيعة عمل».

بوابة "أخبار اليوم" ترصد الإعلاميين المشاركين في الماراثون الدرامي الرمضاني هذا العام.

- إبراهيم عيسي
 تعاقد المنتج جمال العدل ممثلًا عن شركة العدل جروب، مع الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى للمشاركة في مسلسل «أرض النفاق» للنجم الكوميدي محمد هنيدي، الذي يخوض به سباق رمضان المقبل.
 وتعد هذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها «عيسى» في مسلسل تليفزيوني، حيث سبق أن شارك في عدد من الأعمال السينمائية، من بينها فيلم «خيانة مشروعة» الذي ظهر خلاله بشخصيته الحقيقية كصحفي، وكانت تعمل لديهم الفنانة مي عز الدين ضمن أحداث الفيلم، كما شارك في «ما يطلبه المستمعون» إخراج وتأليف عبد اللطيف عبد الحميد.
 
- معتز الدمرداش
ويشارك الإعلامي معتز الدمرداش  بأحداث مسلسل "الوتر" الذي يعتبر تجربة درامية جديدة ومختلفة، حيث يُناقش العديد من المشاكل الاجتماعية والأسرية في 30 حلقة منفصلة متصلة، كل حلقة تتحدث عن إحدى القضايا الاجتماعية.
في آخر كل حلقة ويستضيف الدمرداش عددًا من المتخصصين للحديث عن المشكلة أو الظاهرة التي تناولتها الحلقة ويطرح الحل ودور الناس والدولة في محاربة هذه الظاهرة، ويشارك في المسلسل ريم البارودي، دينا فؤاد، كمال أبو ريه، نهال عنبر، نورهان، وتأليف حسين مصطفى محرم، إخراج اشرف عبد الهادي.

- يوسف الحسيني 
كما أنضم الإعلامي يوسف الحسيني إلى طاقم عمل فيلم «كارما»، الذي تقوم ببطولته الفنانة غادة عبد الرازق وعمرو سعد وخالد الصاوي، ووفاء عامر، ودلال عبد العزيز وتأليف وإخراج خالد يوسف.
ويظهر الحسيني كممثل وليس بشخصيته الحقيقية، كما يفعل معظم الإعلاميين والصحفيين، حيث يقدم نفسه لأول مرة كممثل يؤدي شخصية رئيس مباحث بقطاع الشرطة المصرية، وقد انتهى الحسيني من تصوير جميع مشاهده بالفيلم.

-  هبة الأباصيرى
وتشارك الإعلامية هبة الأباصيري في قائمة الإعلاميين والصحفيين الذين دخلوا في المجال الفني، حيث تجسد دورًا رئيسًا في مسلسل «للحب فرصة أخيرة»، المقرر طرحة خلال الأشهر القليلة المقبلة، ليتزامن مع موسم نصف العام، وهو بطولة الفنانة داليا البحيري، فراس سعيد، وفاء سالم، ومن تأليف شهيرة سلام وإخراج منال الصيفي.

- خالد صلاح
وكان الموسم الرمضاني الماضي قد شهد ظهور وجوه إعلامية وصحفية في الأعمال الدرامية، حيث ظهر الإعلامي والصحفي خالد صلاح، كضيف شرف من خلال مسلسل «طاقة نور»، الذي قام ببطولته الفنان هاني سلامة وحنان مطاوع وهيدي كرم، ومن تأليف حسان دهشان، وإخراج رءوف عبد العزيز.

- محمود سعد
وظهر الإعلامي الكبير محمود سعد أيضُا كضيف شرف بأحد مشاهد فيلم نجم الكوميدي محمد هنيدي "أمير البحار"، عام 2009 .

- عمرو أديب
كما حرص الإعلامي المشاكس "عمرو أديب" خلال مشواره على أن تكون له تجربة فنية في عالم التمثيل، فوافق على الظهور بمشهد واحد في فيلم "عيون الصقر" بطولة نور الشريف ورغدة عام 1992، وكرر التجربة عام 1999 من خلال المشاركة في فيلم "كوكب الشرق" بدور "مصطفى أمين". 
 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم