في يوم ميلاده.. 

كريستيانو رونالدو يُشارك في حملة تبرع بالدم لـ «جرحى إسرائيل»

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

في اليوم الذي يحتفل العالم بميلاد هداف ريال مدريد اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو  الـ 33، يشتعل موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بعد نشر فيديو له، يعلن فيه مشاركته في حملة تبرع بالدم لإنقاذ جرحي إسرائيل. 


نشرت الصفحة الرسمية لمنظمة «نجمة داود الحمراء» الإسرائيلية، على موقع التواصل الاجتماعي « فيسبوك»، أن كريستيانو رونالدو يشارك بحملة توعية أطلقتها المنظمة تحث على ضرورة التبرع بالدم من أجل إنقاذ حياة المرضى والجرحى في إسرائيل.


وأكدت المنظمة أن مراكز التبرع بالدم ستنتشر في مناطق متفرقة من إسرائيل، وذلك اقتداء بما تنظمه دول أخرى من حملات تشجيع على هذا الأمر.


دون المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية، أوفير جندلمان، تغريدة على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» قائلاً :" لاعب كرة القدم الأسطوري رونالدو يشارك في حملة توعية أطلقتها منظمة نجمة داوود الحمراء الإسرائيلية، من أجل تشجيع التبرع بالدم لإنقاذ حياة المرضى والجرحى في إسرائيل، هذه هي مبادرة إنسانية رائعة يقوم بها أحد أكبر الرياضيين العالميين، الذي يشكل مثالا يحتذي به لملايين من الناس".


كان اللاعب الأرجنتيني لبرشلونة، ليونيل ميسي، قد تعاقد في ديسمبر الماضي، مع شركة إسرائيلية مختصة بالعملة الإلكترونية وأنظمة "Blockchain"، على أن يكون سفيرا لها حول العالم، وفقا لم نشرته الشركة التي تدعى "Sirin Labs".


حيث نشر ميسي صورة على صفحته الرسمية على موقع «إنستجرام» معلقاً عليها بـ  "متحمس للتعرف على الـBlockchain وسعيد بالانضمام إلى شركة Sirin كشريك".