تجديد حبس 3 متهمين بالاتجار بالأعضاء البشرية بالمنيب 15 يوما على ذمة التحقيقات

الاتجار بالأعضاء البشرية
الاتجار بالأعضاء البشرية

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة الكلية، تجديد حبس 3 متهمين بالاتجار بالأعضاء البشرية بالمنيب 15 يوما على ذمة التحقيقات. 
وكانت  قوات الأمن بالجيزة، ألقت القبض على تشكيل عصابي تخصص في الاتجار بالأعضاء البشرية في منطقة المنيب.


وبينت أن التشكيل يضم أطباء معروفين وسماسرة تولوا إغراء المرضى واصطياد الفقراء، وإقناعهم ببيع أجسادهم مقابل مبالغ مالية، وأن سعر الكِلى الواحدة وصل 25 ألف جنيه، يتقاضى المريض جزء منها قبل إجراء الجراحة والباقي عندما يوفر للعصابة ضحية أخرى.


وألقى القبض على 3 من الضحايا والسماسرة وجاري ضبط الأطباء، تحرر محضر وجاري ضبط باقي المتهمين.


وكان المقدم مصطفى كمال، رئيس مباحث الجيزة، قد تلقى بلاغًا من الأهالي بالاشتباه في أحد الأشخاص أثناء قيامه بإقناع مواطن ببيع كليته مقابل مبلغ مالي، وكان هذا الخيط الذي سار خلفه رجال المباحث حتى كشفوا العصابة بالكامل.


وتوصلت التحريات إلى أن التشكيل العصابي مكون من عدد من الأطباء والسماسرة، يتولى السمسار إقناع الضحية ببيع الكلية مقابل مبلغ 25 ألف جنيه وعند موافقته يصحبه إلى شقة تم تأجيرها في منطقة المنيب، حتى يتم إجراء التحاليل الطبية للبائع بعدها يتوجه به السمسار إلى عيادة خاصة يتم فيها إجراء التحاليل بعدها يتم تحويله إلى طبيب يعمل بمستشفى خاص لإجراء عملية نقل العضو الذي تم بيعه.

 
وداهمت قوات الأمن الشقة وألقت القبض على 3 من الضحايا بينهم 2 باعوا كليتهما بالفعل، والثالث أجرى الفحوصات وينتظر ميعاد الجراحة.
وقال المجني عليهم في التحقيقات إن السماسرة لم يمنحوهم ثمن بيع كليتهم  بالكامل، واشترطوا عليهم استلام باقي المبلغ عند توفير ضحية أخرى، وتحرر محضر وتم إخطار اللواء عصام سعد مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، واللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث وباشرت النيابة التحقيق في الواقعة.