وزير المالية: طرح سندات دولارية  في الأسواق العالمية الأسبوع المقبل

وزير المالية عمرو الجارحي
وزير المالية عمرو الجارحي

قال وزير المالية د.عمرو الجارحي، إن لقاءه مع رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل تطرق لإصدار السندات الدولية المقرر لها الأسبوع المقبل بقيمة من ٤ إلي ٥ مليار دولار.


وأوضح، في تصريحات صحفية بمقر الهيئة الاستثمار، أن الفترة الماضية شهدت ارتفاع في أسعار الفائدة عالمية مما كان له عائد علي السندات الدولية ، منوها إلي أن لقاء رئيس الوزراء تطرق أيضا لبرنامج الأطروحات ، قائلا :" أن برنامج الأطروحات يحتاج لترتيب بشكل جيد وبرنامج متوسط الأجل"


وأشار وزير المالية، إلى أن رأس المال السوقي يصل إلى ٢٠٪‏ من الناتج الإجمالي ونستهدف خلال ٥ سنوات أن يرتفع إلى ٦٠٪‏ من حجم رأس المال السوقي من الناتج الإجمالي .


و بشأن ما يتعلق بطرح الشركات في البورصة، قال وزير المالية إن كثير من الشركات ملكية مشتركة وبالتالي نعمل علي التعاون بين جميع الجهات والتنسيق بين الوزارات وفق جدول معين .


ولفت الوزير، إلي أن تحسن البورصة المصرية ناتج عن تحسن الأداء الاقتصادي ، منوها إلي أن شركة أنبي ضمن الشركات التي سيتم طرحها في البورصة وحاليا هناك تحرك وتجهيزات بشأن طرح شركة إنبي، مؤكدا أنه ليس هناك أي غموض فيما يتعلق ببرنامج الأطروحات .