رئيس جامعة القاهرة: جاهزون للفصل الدراسي الثاني

 الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة،
الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة،

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، اليوم الأحد، جاهزية واستعداد الجامعة لانطلاق الفصل الدراسي الثاني، وانتهاء الكليات من إعداد جداول المحاضرات لكل الفرق الدراسية، وتجهيز القاعات الدراسية والمعامل من اليوم الأول، وإعداد برامج فاعلة للأنشطة الطلابية وإعلانها للطلاب، وتفعيل خطة الموسم الثقافي بكل كلية ودلك من أول يوم من الفصل الدراسي الثاني.

وشدد الخشت، على حظر العمل الحزبي داخل الجامعة، لافتاً إلى أنه لا تمييز في الجامعة التي هي بيت لكل المصريين وبيت للوعي السياسي الذي يعلو علي كل الصراعات، مؤكدا في الوقت نفسه على حث الجميع للمشاركة في العملية الديمقراطية والذهاب إلى صناديق الاقتراع للادلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.


وأوضح الخشت أنه سيتم، اعتباراً من امتحانات الفصل الدراسي الثاني، تطبيق سؤال حل المشكلات الذي يستهدف بناء قدرات الطالب الفكرية والعقلية وقدرته على اتخاذ القرار، وذلك بنسبة نحو 5% من أسئلة الامتحان.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن الجامعة انتهت أيضا من خطة أعمال التأمين والحماية بالحرم الجامعي، وذلك فيما يتعلق بدخول الأفراد والسيارات للحرم الجامعي، وزيادة أفراد الأمن الإداري على البوابات، وصيانة منظومة الكاميرات، ومراجعة سلامة المصاعد.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم