العربي: المشروعات القومية جراحات عاجلة.. و«مينفعش أقول أحيينى النهاردة وموتني بكرة»

الحاج محمود العربي
الحاج محمود العربي

أكد الحاج محمود العربي «شهبندر تجار مصر» كما يلقب في الأوساط العمالية والمالية، أن مصر مليئة بالعمل لمن يبحث ولا يستكبر على شيء.

وأضاف العربي – خلال حواره لجريدة «الأخبار»- قائلا: «بدأت حياتي أجيرا لدى الناس ولم انتظر فرصة العمل حتى تأتى.. ولكن المشكلة تكمن في بعض الشباب الذي يريد فرص العمل سهلة وان كنت معهم في أن إيجاد فرصة عمل الآن فيها صعوبة ولكن الاجتهاد والبحث سبب في أن يساعدك الله في الحصول عليها وأنا سعيد بشباب خريج كلية الطب والهندسة وغيرها يعملون في مطاعم وهذا ليس إقلالا من شأنهم ولكنها مرحلة بدلا من الانتظار وسيكون مايصبون إليه أسرع مما يتصورون».

وحول مقوله «بطون الناس أولى من بناء المشروعات» قال الحاج محمود العربي، إن هذه مقولة من ينظر أسفل قدمه ويثير الشكوك فهل من المعقول أن أقوم بأكل الخضار قبل أن أقوم بطبخه هكذا هو الحال فالمشروعات الكثيرة التي تشهدها مصر حاليا جراحات عاجلة لابد من تنفيذها داخل البلاد ويجب أن نعي أمرا هاما وهو أن مصر يرتفع تعداد سكانها 2 مليون سنويا وهذا المعدل حجم سكان بعض الدول معنى هذا أن مصر تزيد كل عام دولة جديدة وهذا يتطلب ما نحن بصدده الآن لتوفير حياة كريمة لهذه الأجيال وماينفعش نقول «احيينى النهاردة وموتني بكرة»  ويجب أن ننظر لمن تعرضوا لنكسات وأصبحوا بعدها عظماء مثل اليابان وألمانيا.‬

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم