«زيادة سعر السكر» صداع في رأس التموين..والعلاج هو النفي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

«زيادة سعر السكر التمويني»، شائعة تفرض نفسها بين الحين والآخر على وزارة التموين، التي تقوم بدورها بنفي الشائعة والتأكيد على أن سعر السكر ثابت ولم تمسه أي زيادة.

وبعد ارتفاع سعر توريد قصب السكر عادت الشائعة مرة أخرى، حيث نفت وزارة التموين زيادة سعر السكر التمويني في المنافذ التموينية، والمجمعات الاستهلاكية، بعد قرار توريد قصب السكر بسعر أعلى.

وأكدت الوزارة عدم فرض زيادة في سعر السكر التمويني، سواء في منافذ شركتي الجملة، أو بالمجمعات الاستهلاكية، أو من محال البقالة التموينية، وفروع مشروع جمعيتي، وذلك على مستوى الجمهورية.

وأشارت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إلى أن سعر السكر التمويني سيظل كما هو داخل البطاقات التموينية، بسعر 9 جنيه ونصف.

 وأكدت أن الحكومة حريصة على توفير السكر، وتأمين البلاد منه، لعدم وجود أي أزمات منه، والتأكد من توافر كافة السلع الأساسية، من الزيوت، والأرز، والسكر، وتوفير الكميات اللازمة التي تلبي احتياجات المواطنين.

 وأضافت أن هناك حملات رقابية على كافة المنافذ للبيع، لمتابعة بيع السلع، والتأكد من توافرها، وعدم التلاعب بالأسعار.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه بزيادة سعر توريد قصب السكر بـ720 جنيها للطن بزيادة 100 جنيه عن العام الماضي.

ومن جانبه أكد رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية د.علاء الدين فهمي،، أن مصانع السكر التابعة لشركة السكر للصناعات التكاملية إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية تقوم باستلام القصب من المزارعين حاليًا، والعمل على إنتاجه السكر المحلي لطرحه للمواطنين بنفس الأسعار وهو 9.5 جنيه للكيلو، رغم ارتفاع تكاليف الإنتاج.


ووجه بعدم زيادة أسعار السكر في الأسواق وأن تتحمل الشركة فارق تكلفة الإنتاج لتخفيف العبء على المواطنين.