غلق «مينا هاوس» و«نزلة السمان» بعد افتتاح مشروع تطوير الأهرامات

خالد العناني يتفقد مشروع تطوير الأهرامات
خالد العناني يتفقد مشروع تطوير الأهرامات

صرح الدكتور محمد إسماعيل المشرف العام على مشروع تطوير منطقة الأهرامات، أنه سيتم غلق «مينا هاوس»، و«نزلة السمان» وجعلها للزوار فقط ومنع الأتوبيسات الدخول إليها، و«ميدان الرماية»، لتغيير منطقة الأهرامات بالكامل، بعد تحويل طريق الدخول لها من الفيوم.
وأكد إسماعيل : "مشروع التطوير تنفذه وزارة الآثار بالتعاون مع وزارات السياحة والإسكان والقوات المسلحة والداخلية ومحافظة الجيزة وعدد من الجهات المعنية في الدولة، وأن الخطة تشمل رفع كفاءة المنطقة ككل وربطها بالمتحف المصري الكبير وبكافة الطرق المؤدية إلى المنطقة الأثرية إلى جانب منطقة نزلة السمان".
وأضاف إسماعيل في تصريحات صحفية على هامش الإعلان عن مقبرة الكاهنة «حتبت»، أن وزارة الاستثمار أعطت لوزارة الآثار ما يقرب من 250 مليون جنيهاً للمساهمة في مشروع تطوير الأهرامات.
 وقال إسماعيل  أنه تم الانتهاء من مبنى الزوار الذي يبدأ بشباك التذاكر ثم قاعة سينما تعرض أفلاما تاريخية للمنطقة، ويتوسط المركز (ماكيت) للمنطقة الأثرية كاملة، إلى جانب عدد من المحلات والبازارات، كما تم الانتهاء من مبنى الطلاب لنشر الوعي الأثري".
يذكر أن تم تخصيص منطقة ضخمة للتريض تبعد عن هرم خوفو حوالي 3 كيلومترات، سينقل فيها الخيول والجمال وعربات الخيول لمن يرغب في التريض دون أن يمس ذلك المنطقة الأثرية، وفي نفس الوقت سيتاح للزائرين والسائحين التقاط الصور مع خلفية بانورامية للهرم".


وتابع توجد منطقة للبازارات يتم تصميمها على الطراز الفرعوني ينقل إليها الباعة الجائلون مراعاة للبعد الاجتماعي لهم، وهناك 4 مناطق كـ"بانوراما" تطل على مشهد الأهرامات، وسيتم تخصيص منطقة غرب الهرم الثاني بجوار مهبط الطائرات القديم كبانوراما، وأخرى وسط الظهير الصحراوي إلى جانب موقع البانوراما القديم الذي يطل على الأهرامات الثلاثة، والآخر الموجود بجنوب الهرم الثالث". 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم