"مروان": القيادة السياسية مهتمة بحقوق "ذوي الإعاقة"

المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب
المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب

حرص المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، على توجيه التحية إلى مجلس النواب، بشأن التعاون الجاد والمثمر الذى ساهم فى خروج مشروع قانون ذوى الإعاقة للنور.
جاء ذلك خلال جلسة استماع عقدتها لجنة التضامن والأسرة والاشخاص ذوى الإعاقة بمجلس النواب، اليوم، حول "نشر الثقافة المجتمعية بشأن قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة - مميزات القانون " بالاشتراك مع المؤسسات الأهلية العاملة فى هذا المجال، بحضور وزيري النقل المهندس هشام عرفات والتعليم العالى الدكتور خالد عبدالغفار.
وقال " مروان "، إنه لا يخلو أى مجتمع من وجود ذوى الإعاقة والأقزام وتختلف درجة الاهتمام من مجتمع لأخر ويقاس تحضر الأمم بعدة معايير منها الإقرار بحقوقهم وحمايتها وسبل الإتاحة والتهيئة المقدمة لهم وتطبيقها على أرض الواقع.
واستند " مروان "، إلى المادة 81 من الدستور التى نصت على حقوق هذه الفئة فى كافة المجالات، وضرورة الدمج فى المجتمع إعمالاً لمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص، مضيفاً: وبالتالى أصبح ذلك يمثل حقا لهم وواجبا على الحكومة والسلطة التشريعية العمل لإنجاز هذا الاستحقاق الدستورى.
وأكد أن القيادة السياسية الحالية تهتم بالأشخاص ذوى الإعاقة اهتماما كبيرا من منطلق الرعاية لكل أبناء الوطن فقرر الرئيس عبد الفتاح السيسى اعتبار عام 2018 عام للأشخاص ذوى الأعاقة والأقزام ومن يُمن الطالع ان يواكب هذا العام اقرار القانون.