تقرير..

تعرف على أبرز أرقام الأسبوع في ملاعب كرة القدم حول العالم

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

نشر موقع الفيفا أبرز الأرقام في ملاعب كرة القدم حول العالم، والتي سلط عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم والتي شهدها الأسبوع المنصرم.

 

 1 - كريستيانو رونالدو

أصبح النجم البرتغالي ثاني أكثر لاعب يسجل أكثر من 100 ركلة جزاء في مسيرته الاحترافية، حيث سجل ركلتي جزاء أمام فالنسيا، السبت الماضي، ووصل إلى 101 ضربة جزاء ناجحة في مسيرته، ويتفوق عليه البرازيلي بيليه الذي يملك 109 ضربات جزاء ناجحة في تاريخه.

 

2 - كريستيان إيركسن

احتاج كريستيان إيركسن، لاعب وسط توتنهام الإنجليزي 10.5 ثانية، لتسجيل ثالث أسرع هدف في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز أمام مانشستر يونايتد، لاعب آخر من توتنهام سجل أسرع هدف في البريمييرليج بعد 9.9 ثانية، وهو ليدلي كينج في مرمى برادفورد في عام 2000، بينما سجل آلان شيرار، ثاني أسرع هدف في المسابقة بعد 10.4 ثانية في مرمى مانشستر سيتي في عام 2003.

 

3 - فريد

عاد المهاجم المخضرم فريد لتسجيل هدفه رقم 57 مع الفريق، بعد غياب 13 عامًا عن كروزيرو البرازيلي، ليصبح من أصحاب أفضل النسب في التسجيل مع النادي البرازيلي.

 

4 - إياجو أسباس

سجل إياجو أسباس 14 هدفًا لسيلتا فيجو في الدوري الإسباني هذا الموسم، ليحقق اللاعب لفريقه 14 نقطة في الليجا أكثر من أي لاعب آخر في الدوري هذا الموسم، كما وصل إلى 93 هدفا لسيلتا في الليجا، ويقترب من الوصول لفلاديمير جوديلي 95 هدفا، وهرميديتا 107 أهداف.

 

5 - يوب هاينكس وجوليان ناجلسمان

التقى يوب هاينكس مدرب بايرن ميونخ وجوليان ناجلسمان، مدرب هوفنهايم، في مباراة بالدوري الألماني خلال هذا الأسبوع، حيث انتصر الفريق البافاري 5-2، ويعد الفارق في العمر 45 عامًا وشهرين ونص، هو الأكبر بين مدربين في الدوري الألماني، وبهذا الفوز أصبح هاينكس ثالث مدرب يصل للفوز 150 مع البافاري في الدوري الألماني، بعد أودو لاتيك 184 مباراة، وأوتمار هيتسفيلد 158.