تقرير| كل ما يسعد الطفل في معرض الكتاب

معرض الكتاب
معرض الكتاب

لليوم السابع على التوالي نجاح لم يسبق له مثيل لفعاليات الطفل بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 49، حيث شهد مخيم الطفل مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية إقبالاً جماهيرياً كبيراً من الأطفال وأسرهم.

ففي مخيم الطفل للورش الفنية واللقاءات الثقافية، أقيمت مجموعة من الورش اليدوية منها "الخيامية، الخرز، النحاس، برجامي وخرز، والكورشية، خوص البامبو، والخيامية، تزيين براويز بورق الكورشية"، إلى جانب ورشة تشكيل بالورق قص ولزق أدارتها أمل جمال، كما عقدت ورشة حكي شعبي بعنوان "حكاية ورسم" إعداد كاتبة الأطفال ثريا عبد البديع، بالإضافة إلى ورشة ألعاب شعبية قدمها الباحث أحمد مصطفى.

أما فى مخيم الطفل للعروض الفنية قدم مجموعة من العروض الفنية على مسرح محمد فوزي، حيث تواصل فرقة أجيال للعرائس تقديم مجموعة من عروضها الفنية منها مسرحية "ولد وبنت"، عرائس ماريونت وعرائس قفازية، إلى جانب عرض لأوبريت الليلة الكبيرة، بالإضافة إلى مجموعة من العروض الفنية، الأول لفرقة كورال السلام، الثاني لفرقة لفرقة جاردن سيتي للعرائس، الثالث لفرقة كفر الشيخ.

كما أقيمت الألعاب الشعبية والتراثية منها: لعبة الحجلة، شد الحبل، السيجة، الكراسي الموسيقية، نطة الإنجليز، وغيرها من الألعاب التراثية.