وزير الأوقاف يشهد انطلاق قافلة دعوية في الإسكندرية

 وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

شهد وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، اليوم الجمعة، انطلاق القافلة الدعوية التي نظمتها مديرية أوقاف الإسكندرية بمساجد إدارة أوقاف الجمرك لأداء خطبة الجمعة تحت عنوان «خطورة النفاق وعلامته»، وذلك لمواصلة نشر الفكر الوسطى المستنير بالقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة.

وقام وزير الأوقاف بزيارة مسجد الإمام البوصيري بميدان المساجد، وكذلك مقام العارف بالله سيدي أبي العباس المرسى، واجتمع مع الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، بحضور الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، وقيادات الدعوة بالمديرية.

وقال وكيل وزارة الأوقاف، محمد العجمي، إن خطر النفاق والمنافقين على المجتمع الإسلامي كبير، مؤكدًا أن تفشي تلك الظاهرة في الكثير من المؤسسات والهيئات يهدد وحدة وتقدم واستقرار وتماسك الأمة الإسلامية.

وأكد العجمي أن التحذير الإلهي من المنافقين والنفاق ورد في القرآن الكريم 37 مرة، لعظم خطره على المجتمع الإسلامي، والضرر الذي يسببه لأفراد المجتمع، كما أنه يورث العداوة والبغضاء بين الأفراد كما يثير فيهم صفات الحقد والغل، مشددًا على أن النفاق والمنافقين خطر داهم وشر مستطير على الإنسان والمجتمع‏،‏ لذا حذر الإسلام من النفاق وأهله‏.

وتابع «العجمي» قائلا: «المنافقون هم أهل الجبن والدسيسة، حيث يذكر لنا التاريخ الإسلامي، أنهم لعبوا دورا كبيرا في الوقيعة بين المسلمين وتأليب أحزاب الكفر عليهم، بل وإيذاء رسول الله صلى الله عليه وسلم والإساءة إلى عرضه»، مؤكدا أن الكذابين هم أشد أنواع المنافقين خطرا على الناس والمجتمع، ولهذا تحدث الله عنهم كثيرا وحذر منهم كثيرا وبين صفاتهم في سور عديدة.