وزيرا التعليم والاتصالات يبحثان تطوير التعليم باستخدام التكنولوجيا

وزيرا التربية والتعليم والاتصالات يبحثان تطوير العملية التعليمية
وزيرا التربية والتعليم والاتصالات يبحثان تطوير العملية التعليمية

التقى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالمهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ لبحث أوجه تطوير المنظومة التعليمية من خلال استخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات.

صرح بذلك الإعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم الوزارة، موضحًا أن ذلك اللقاء يأتي في إطار حرص الوزارة على تطوير العملية التعليمية باستخدام أدوات التكنولوجيا الحديثة

وأكد «شوقي» خلال اللقاء على ضرورة تغيير نظام التعليم لينتقل من الحفظ والتلقين إلى مهارات جديدة تواكب التطورات التكنولوجية في إطار رؤية تنمية مصر المستدامة 2030، مشيرًا إلى أن رؤية الوزارة الخاصة باستخدام التكنولوجيا في التعليم تعتمد على أكثر من عنصر من بينها البنية التحتية الخاصة بالاتصالات، وبنك المعرفة، وتنمية مهارات الموارد البشرية كالمعلمين ومديري المدارس، فضلًا عن مديري المديريات والإدارات التعليمية.

ولفت وزير التعليم، إلى أهمية التعاون بين الوزارتين في عدد من المجالات ومنها تطوير المحتوى التفاعلي، وتدريب المعلمين والإداريين.

 

من جانبه أشاد «القاضي» بالمبادرات الهامة التي يقودها «شوقي»، ومن بينها بنك المعرفة، كما أشاد بالتعاون المثمر بين الوزارتين، مشيرا إلى أهمية هذا اللقاء؛ لتوحيد الجهود والأفكار وإعداد إستراتيجية موحدة للتعليم؛ لأن النظم الجديدة في التعليم هي نظم مبنية على التكنولوجيا.