«الفتنة الكبرى» لـ«طه حسين» يتصدر مبيعات معرض الكتاب

معرض الكتاب
معرض الكتاب

أعلن رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب (رئيس معرض القاهرة الدولي للكتاب) الدكتور هيثم الحاج، أن الكتب التي تصدرت المبيعات خلال الـ6 أيام والأكثر مبيعًا هي كتب "مواجهة الدين للإرهاب والتطرف وكيفية تربية النشء وجعله قادرا على حماية وطنه".

وقال هيثم الحاج ، اليوم الخميس، إن كتاب "الفتنة الكبرى " للكاتب الكبير طه حسين هو اﻻكثر مبيعا، من بين 10 كتب كانت لهم علاقة بكيفية مواجهة الدين للإرهاب.

وكشف رئيس معرض القاهرة الدولي للكتاب أن مبيعات هيئة الكتاب تخطت حاجز ال 70 ألف نسخة بما يعادل نصف مليون جنيه.

وأشار إلى حرص كبار المثقفين ووالوزراء والسفراء والعرب والأجانب على زيارة المعرض ما يدل على ازدهار الحالة الثقافية التى يعيشها المجتمع المصري ، مؤكدا أن المعرض يعتبر إضافة قوية للمفكرين والناشرين حيث يبرز أهم أعمالهم وعرضها على كافة شرائح المجتمع.

وتابع : أن المعرض يعد ثانى أكبر معرض للكتاب منتظم فى العالم بعد معرض فرانك فورد ، حيث أن عدد زائري المعرض خلال الأيام السابقة تخطى الـ 2 مليون زائر ، لافتا إلى أنه من المستهدف طوال أيام المعرض حوالى 5 ملايين زائرا .

وكشف الحاج أن الهيئة وإدارة المعرض تعمل على خلق أدوات تطوير جديدة للمعرض وسوف يعلن عنها فى ختام هذا المعرض ، لافتا أن المعرض سوف يحتفل العام المقبل "باليوبيل الذهبي " حيث تقوم الهيئة بالاعداد له منذ أشهر حتى يكون حدث يليق باسم مصر والمعرض بوجه خاص.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم