المصرف المتحد: سجل الضمانات المنقولة يضمن حماية الحقوق

المصرف المتحد
المصرف المتحد

أكد أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، أن قيام المصرف لإطلاق خدمة سجل الضمانات المنقولة الاليكتروني، مع شركة الاستعلام الائتماني «I-Score»، يأتي ضمن حزمة الخدمات التكنولوجية الحديثة التي يتم تطبيقها بالمصرف.

 

وأضاف «القاضي»، أن هذه الخدمات مبنية علي بنية تحتية تكنولوجية عالية الجودة وفقا للمعايير العالمية، بما يمكن المصرف من تقديم أفضل خدمة لعملائه الحاليين والمستقبليين.

 

وأوضح رئيس المصرف المتحد، أن لهذه الخدمات مردود ايجابي، وذلك لخفض تكلفة أداء الخدمات البنكية الاليكترونية، بالإضافة إلي السرعة، والدقة في التنفيذ، وإتاحة هذه الخدمات على مدار اليوم، وكل هذه العوامل الايجابية تساهم في الفوز برضاء العملاء علي مستوي كافة محافظات مصر.

 

من جانبه، أكد محمد كفافي، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاستعلام الائتماني، أن شركة «I-Score» فازت في المناقصة التي طرحتها هيئة الرقابة المالية، ومنحت شركة «I-Score» امتياز تصميم وإنشاء سجل اليكتروني لقيد حقوق الضامن على المنقولات، وإدارة وتشغيل السجل الاليكتروني وفقا لأحكام تنظيم الضمانات المنقولة رقم 115 لسنة 2015 ولائحته التنفيذية.

 

ولفت «كفافي»، إلى أن سجل الضمانات المنقولة يحمي حقوق الدائنين، ويزيد من قاعدة عملاء الشركة.

 

وكانت شركة الاستعلام الائتماني، قد حصلت علي امتياز هيئة الرقابة المالية، لإنشاء وتشغيل سجل الضمانات المنقولة اليكترونيا؛ استعدادا لإطلاقها ولأول مرة بالسوق المصري.