«اخدنا إجازة».. مهرجان ترفيهي في متحف الطفل الجمعة

أطفال - صورة أرشيفية
أطفال - صورة أرشيفية

ينظم مركز الطفل للحضارة والإبداع «متحف الطفل»، إحدى المنصات الإبداعية بجمعية مصر الجديدة، صباح غد الجمعة، مهرجانا ترفيهيا تحت عنوان "اخدنا إجازة"، وذلك بمناسبة انتهاء إجازة نصف العام الدراسي.

 

وقال مدير المركز الدكتور أسامة عبد الوارث - في تصريح اليوم - إن المهرجان يستمر على مدار اليوم، وتتضمن فعالياته فقرات متعددة لكل أفراد الأسرة، منها عروض القبة السماوية التي تقدم فيلم "رحلة الكبسولة العجيبة" ليحكي أسرار الكواكب وعلوم الفلك بشكل مشوق ومثير لخيال الطفل.

 

وأشار مدير المركز إلى أن أولياء الأمور سيشاركوا في ورشة عن التربية الإيجابية تحت عنوان "الخطأ فرصة للنجاح"، تقدمها صافيناز صلاح المدربة المعتمدة من المؤسسة الأمريكية للتربية، وكذلك ورش للأعمال الفنية والحرفية، إلى جانب زيارة مبنى المتحف.


من ناحية أخرى، أوضح مدير المركز أنه المهرجان السنوي الثالث الفنون والحرف التراثية سيُختتم غدا بعرض فني مميز لمجموعة التنورة التراثية والفن النوبي والإنشاد الديني، لافتا إلى أن المهرجان استمر على مدار ستة أيام، وشمل معروضات متنوعة من المنتجات الحرفية والصناعات التقليدية مثل الخيامية والخوص والزجاج الملون والصناعات الخشبية والسجاد اليدوي، بمشاركة مركز تحديث الصناعة بوزارة الصناعة وصندوق التنمية الثقافية والهيئة العامة لقصور الثقافة بوزارة الثقافة.