بالصور.. وفد «أنرويل» يزور مجمع الدفاع الاجتماعي بالإسكندرية

الصور .. وفد الأنرويل يزور مجمع الدفاع الاجتماعي بالاسكندرية
الصور .. وفد الأنرويل يزور مجمع الدفاع الاجتماعي بالاسكندرية

زار وفد من نادي إينرويل الإسكندرية، مؤسسة مجمع الدفاع الاجتماعي التابعة للبرنامج القومي لحماية أطفال بلا مأوى. 

 

وتفقدت رئيسة أنرويل الإسكندرية، سمية فؤاد، يرافقها عضوات النادي "هبة النبوي، وهناء صبري، ود. سلوى الجبالي"، الأبناء المقيمين بالدار، وحرصن على تقديم بعض الهدايا لهم والاطمئنان على حالتهم واحتياجاتهم.

 

وشملت الزيارة، أقسام المؤسسة والمطعم والمسرح وأماكن إقامة الأبناء والملعب والورش التدريبية والمكتبة، فضلا عن تبادل الحديث  مع الأبناء لمعرفة  تفاصيل حياتهم داخل المؤسسة.

 

ووجهت وزارة التضامن الاجتماعي، الشكر لنوادي الأينرويل عقب زيارة وفد الإسكندرية لمؤسسة مجمع الدفاع الاجتماعي، مثمنين دور المجتمع المدني في المشروعات الاجتماعية.

 

وشكرت الوزارة وفد نادي إنرويل الإسكندرية، على رعاية الأبناء ودعمهم في إطار الشراكة بين المجتمع المدني والوزارة.

 

يذكر أن المؤسسة هي واحدة من المؤسسات التابعة للبرنامج القومي لحماية أطفال بلا مأوى، والذي تنفذه وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع صندوق "تحيا مصر"، في إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بضرورة العمل على الحد من ظاهرة أطفال الشوارع، والعمل على دمجهم في المجتمع.

 

ويبلغ تمويل المشروع نحو ١٦٤ مليون جنيه، وقدمت وزارة التضامن ٥٠ مليون جنيه، وصندوق تحيا مصر ١١٤ مليون جنيه.

 

وافتتحت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، خلال عام ٢٠١٧، ٤ مؤسسات لأطفال بلا مأوى بعد التطوير في القاهرة والإسكندرية والقليوبية والشرقية، ومن المنتظر افتتاح مؤسسات المنيا والسويس، واستكمال التطوير في باقي المؤسسات ليصل العدد الإجمالي إلى ١٠ مؤسسات في ١٠ محافظات هي الأعلى كثافة في ظاهرة أطفال بلا مأوى على مستوى الجمهورية، وفقا للبحث الذي أجراه المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية في ٢٠١٤، وأشار فيه إلى وجود نحو ١٦ ألف طفل بلا مأوى في مصر.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم