تعاون بين «أكاديمية مصر للطيران» للتدريب و«هيئة الكتاب»

تعرف على مفاجأت مصر للطيران بمعرض الكتاب
تعرف على مفاجأت مصر للطيران بمعرض الكتاب

استضافت قاعة ضيف الشرف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ49، أولى الندوات التي تنظمها شركة مصر للطيران ضمن فعاليات المعرض، بعنوان "مصر للطيران وتأهيل وتدريب الشباب".

 

وتحدث في الندوة الطيار هادي الشقنقيري، رئيس أكاديمية مصر للطيران للتدريب، عن الخدمات والدورات التدريبية التي تقدمها أكاديمية مصر للطيران للشباب لتأهيلهم لسوق العمل.


وتحدث جمال الجزار، رئيس قطاع الكرنك للسياحة، عن خدمات قطاع السياحة بالشركة "الكرنك" ودوره في تشجيع السياحة الداخلية، حيث إن مؤشرات السياحة العاملة تؤكد على زيادة نسبة السياحة العالمية إلى مصر بنسبة 55 % عن العام الماضي، وأن مصر يجدر بها أن تستقبل 50 مليون سائح سنويًا، نظرًا للأماكن السياحية الفريدة في مصر.


وأكد على محاولة الشركة لتطوير نفسها فيما يخص المجال التكنولوجي، حيث تقوم الشركة بعمل بوابة إلكترونية، تعرض فيها كل منتجاتها، وكذلك من خلال تطبيقات الهاتف المحمول للوصول إلى جميع الفئات العمرية، وخاصة المستخدمة للتكنولوجيا الحديثة.


وتحدث المهندس وائل فرج عن تاريخ شركة مصر للطيران، والتي تأسست عام 1932، وهي أول شركة طيران في إفريقيا والشرق الأوسط، لافتا إلى أن رؤية الشركة تتمثل في الريادة في مجال التدريب، وأن هدفها هو تقديم أعلى مستويات الجودة في الخدمات المقدمة.


وقال فرج، إن مجالات التدريب التي تتيحها أكاديمية التدريب، هي التذاكر والأسعار، والشحن الجوي والبضائع الخطرة، وتشغيل محطات السفر والوصول، والعلاقات العامة، وأفراد الأمن، والجودة، وجودة وسلامة الغذاء، والحاسب الآلي.


كما تحدث عن الاعتمادات التي حصلت عليها أكاديمية التدريب، وأن الأكاديمية تدرب جميع العاملين في شركات الطيران المدني، كما أنها تدرب الشركات الأجنبية وأفراد غير عاملين في مصر للطيران. كما تقوم الأكاديمية بنشاط التدريب الصيفي لطلبة الجامعات بهدف نشر الوعي بنشاطات شركة مصر للطيران وأن ذلك يتم وفق تدريب وتخطيط جيد.


وقدمت مصر للطيران للحضور في الندوة كروت تخفيض 50 % على الدورات التي تقدمها أكاديمية مصر للطيران للتدريب، وذلك بمناسبة معرض الكتاب، حيث ستفتح أبواب التسجيل في هذه الدبلومات بدءًا من يوم الجمعة القادم، وحتى نهاية شهر فبراير، كما تم توزيع هدايا تذكارية للفائزين في المسابقة التي أقيمت في نهاية الندوة تتضمن أسئلة عن مصر للطيران.


وكان نتاج الندوة الاتفاق على توقيع بروتوكول تعاون بين أكاديمية مصر للطيران للتدريب برئاسة الطيار هادى الشقنقيرى والهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي، والذي بموجبه ستقدم الأكاديمية دورات تدريبية متنوعة لموظفي الهيئة على أعلى مستوى.


ومن المقرر أن تنظم مصر للطيران ندوتها الثانية بالمعرض اليوم الخميس بعنوان "من قلب مصر لقلب العالم" والتي تتناول أنشطة مصر للطيران وشركاتها التابعة والخدمات والمميزات التي تقدمها الشركة الوطنية لعملائها.
 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم