سهل الدمراوي: إعادة إعمار العراق فرصة ذهبية لإنعاش اقتصادنا

المهندس سهل الدمراوي
المهندس سهل الدمراوي

قال المهندس سهل الدمراوي، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، إن مرحلة إعادة إعمار العديد من الدول العرببة مثل العراق وليبيا واليمن وسوريا تمثل فرصة ذهبية لإنعاش الاقتصاد المصري، شريطة التجهيز المناسب لها، والعمل كجماعات تحت مظلة الدولة، وبمساعدة اتحاد المقاولين والبنوك ووزارة الخارحية، متمثلة في مكاتب التمثيل التجاري بهذه الدول.

 

وناشد الدمراوي القيادة السياسية بضرورة عقد ورشة عمل مع هذه الجهات، وتكوين مظلة تجمع كل الجهات المنوطة بالمقاولات، سواء كانت شركات مقاولات أو مصانع مواد البناء أو المكاتب الاستشارية أو البنوك، وغيرها.

 

كان "الدمراوي" قد أعلن مبادرة تحت مسمي "هيا نعمل لأجل الوطن"، يدعو فيها لتكوين شركة مساهمة عابرة للقارات تحت مسمي "عالم واحد للتعمير"، تضم عشرات شركات المقاولات ومصانع مواد البناء والمكاتب الاستشارية والبنوك تحت مظلة القيادة السياسية.

 

وأوضح "الدمراوي" أن حجم الإنشاءات المتوقع هو 5 تريليونات دولار سنويا، وأن مصر بإمكانياتها البشرية، وخبراتها العملية في المنطقة، لو اتحدت تحت مظلة شركة وطنية عملاقة فإنها تستطيع الاستحواذ على نسبة لا تقل عن 20% من هذا السوق المتوقع والجاري الإعداد له حاليًا.

 

وأبدى "الدمراوي" استعداد الشركات للتعاون مع جميع الجهات، أيًا كانت، لإنجاح هذه المبادرة، لأهميتها البالغة في إنعاش الاقتصاد المصري في هذه الآونة.