قطاع الأعمال ومميش يبحثان فرص التعاون المشترك

اجتماع وزير قطاع الأعمال العام مع الفريق مهاب مميش
اجتماع وزير قطاع الأعمال العام مع الفريق مهاب مميش

عقد وزير قطاع الأعمال العام خالد بدوي، اجتماعا مع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للقناة، بحضور اللواء بحري أركان حرب محمد يوسف رئيس الشركة القابضة للنقل البحري والبري.


جاء ذلك خلال زيارة رسمية إلى هيئة قناة السويس بمحافظة الإسماعيلية، في إطار اهتمام الوزارة وحرصها من خلال الشركة القابضة للنقل البحري والبرى وشركاتها التابعة للمشاركة في المشروعات القومية العملاقة التي تنفذها الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، حيث تم التباحث حول أوجه وفرص التعاون المشترك بين الجانبين.


قدم الفريق مهاب مميش، خلال اللقاء، عرضا حول عدد من المشروعات التي تقوم بها الهيئة وخاصة مشروع تنمية ميناء شرق بورسعيد حيث تم استعراض الموقف التنفيذي للأرصفة الجديدة، وخريطة المناطق اللوجيستية والموقف الخاص بتجهيز الساحات وإنشاء الطرق بالمنطقة الصناعية.


من جانبه، أكد بدوي حرص الوزارة من خلال الشركة القابضة للنقل البحري والبرى للمساهمة بقوة في مشروع تنمية محور قناة السويس الذي يمثل أحد المشروعات التنموية الواعدة ذات الفرص الاستثمارية الكبرى، مشيرا إلى تطلعه لقيام الشركة القابضة بأداء دور إقليمي وعالمي من خلال تقديم خدمات شركاتها التابعة في موانئ خارجية، خاصة وأن لديها من المقومات والإمكانيات ما يؤهلها للتوسع خارجيا.


واستعرض الوزير ورئيس الشركة القابضة التصور المقترح لمساهمة الشركة القابضة وشركاتها التابعة من خلال تخصيص جزء من الأرصفة بميناء شرق بورسعيد، بحيث تتولي الشركة تجهيز الظهير الخلفي لساحة التداول وتوفير الخدمات اللوجيستية.


وقد أبدى الفريق مهاب مميش ترحيبه بالتعاون مع الشركة القابضة للنقل البحري والبري وشركاتها التابعة، مؤكدا على ما تتمتع به الشركة القابضة من قدرات عالية ماليا وفنيا ولوجيستيا، وثقته في تميز أداءها من خلال خبراتها السابقة.


من ناحية أخرى، أبدى الوزير اهتمامًا للقيام بزيارات ميدانية لشركات تداول الحاويات الثلاث التابعة للشركة القابضة، للوقوف على مستوى التطوير وما تم ضخه من استثمارات خلال الفترة الماضية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم