انطلاق أولى فعاليات «صوتك لمصر بكرة» بشمال سيناء

صوتك لمصر بكرة
صوتك لمصر بكرة

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء، برئاسة حسناء الشريف، الندوة الأولى لحث المرأة على المشاركة فى انتخابات الرئاسة المقبلة تحت شعار "صوتك لمصر بكرة".

 

وأقيمت الدورة في مقر نادي "السعادة" بالعريش، تحت رعاية رئيس المجلس القومي للمرأة د. مايا مرسي، بحضور مديرة النادي فاطمة نصار، والمقرر المناوب لفرع المجلس بشمال سيناء إحسان داود الغالي، وعضوات المجلس بفرع شمال سيناء، وقيادات المرأة ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية العاملة فى مجال خدمة المرأة بالمحافظة، إلى جانب عضوات نادي السعادة وعدد من أهالي الشهداء.

 

وأكدت مقررة فرع المجلس في شمال سيناء حسناء الشريف، في كلمتها بالندوة، أن المرأة تتقاسم مع الرجل الوطن كافة الحقوق والواجبات، وتشارك بفاعلية في كافة الأنشطة والممارسات؛ وفي مقدمتها المشاركة السياسية في الانتخابات بكل إيجابية، كما أنها تحث أسرتها على المشاركة أيضا، خاصة مع كون المجتمع السيناوي الأكثر معاناة من الإرهاب، وما يتطلبه ذلك من تكاتف من أجل القضاء عليه ومحاربته بالمشاركة الإيجابية في بناء مؤسسات الدولة حتى تعود سيناء إلى سابق عهدها.

 

وأوضحت أن مشاركة المرأة في الانتخابات "رئاسية، وبرلمانية، أو محلية"، أكبر دليل على عدم الخوف وثقة المرأة في اختياراتها الوطنية والمشاركة بفاعلية في بناء الوطن، مؤكدة أن التاريخ خير شاهد على جهاد المرأة السيناوية ومقاومة الاحتلال، وأنها ستظل دائما سندا لوطنها وجيشها.

 

واستعرضت حسناء الشريف، دور المجلس القومي للمرأة في دعم ومساندة المرأة ودعم الأسرة بصفة عامة، وما قام به فرع المجلس في دعم أهالي الروضة عقب الحادث الأليم، واستخراج بطاقات الرقم القومي لسيدات وفتيات القرية وتوابعها لتيسير الحصول على الحقوق المقدمة لها من جانب الدولة، إلى جانب تبني مبادرة "المرأة المنتجة" في سيناء لترويج منتجاتها وتأهيلها لإقامة المشروعات الإنتاجية ورفع مستوى أسرتها.

 

ولفتت إلى أن فرع المجلس بالمحافظة يسعى حاليا إلى تأهيل المرأة وتوعيتها بالانتخابات الرئاسية المقبلة وتشجيعها على المشاركة بإيجابية في الانتخابات البرلمانية أو المجالس المحلية القادمة، موضحة أن سلسلة ندوات "صوتك لمصر بكرة" ستتواصل حتى منتصف مارس المقبل لتغطية أماكن التجمعات وجمعيات تنمية المرأة والأندية في العريش وبئر العبد والروضة وغيرها.

 

وأكدت تهاني شراب، والدة الشهيد محمد ثابت شراب، وعضو جمعية أسر الشهداء والمصابين، دعم أهالي الشهداء للدولة المصرية ومحاربة الإرهاب لعودة الاستقرار والأمن، لافتة إلى أن واجب جميع أسر الشهداء الوقوف بجانب الدولة ومؤسساتها وقواتها المسلحة ضد الإرهاب الذي يسعى إلى إشاعة الفوضى، وأن مصر وسيناء مصونة بفضل قواتنا المسلحة.