تقرير..فيديو وصور| تعرف على أماكن بيع الكتب المخفضة بمعرض الكتاب

معرض الكتاب
معرض الكتاب

يزداد عدد رواد معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 49 كل يوم، ولكن ارتفاع الأسعار يقف عائق أمام عملية الشراء.

وتقدم بوابة أخبار اليوم تعريف بالأماكن التي تقوم ببيع كتب غير مستعملة وبأسعار مخفضة بمعرض الكتاب.

 

جناح لبيع الإصدارات الجديدة بأسعار مخضة بمعرض الكتاب

أطلقت الهيئة المصرية العامة للكتاب لأول مرة "معرض كتب مخفضة لدور النشر الخاصة".


وصرح دكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة للكتابن أن ذلك الجناح تم تخصيصه للمرة الأولى هذا العام، لدور النشر الخاصة، لكي يمنحهم فرصة لعرض الإصدارات القديمة والتي لم تستعمل من قبل، ولكنها طبعات قديمة ركنت عندهم بالمخازن وتعرض الأن بأسعار مخفضة.

 

واضاف الحاج علي في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن هيئة الكتاب استلمت أكثر من 70 طلب من دور نشر خاصة للمشاركة بعرض كتبهم في هذا الجناح، ولكن المساحة لم تستوعب كل هذا العدد.

 

وقامت كاميرا بوابة اخبار اليوم بعمل جولة تفقدية للجناح، ورصد الأسعار ، حيث يتراوح سعر الكتاب في جناح الكتب المخفضة من 4 جنيه إلى 35، وسعر كتب الاطفال من 1 جنيه إلى 10 جنيه، أما المجلدات فأغلى مجلد يعرض بـ150 جنيه رغم أن ثمنه الأصلي في المكتبات والصالات الأخرى يتراوح ما بين 600إلى 800 جنيه.

 

كتب التراث والطفل الأكثر مبيعا في جناح سور الأزبكية ووزارة الثقافة

 

وعلى بُعد خطوات من جناح الكتب المخفضة لدور النشر الخاصة، يجد الزائر جناح سور أزبكية وزارة الثقافة، والذي يشهد إقبال كبير من الجمهور على إصدارات المخصصة للطفل.


ويلي ذلك توافد المتخصصين في عدة مجالات منها المسرح والتراث والنقد.


وأكد القائمون على الجناح أن الكتب الاكثر طلبًا هي قصص الأطفال، والكتب التراثية.

 

يقع جناحي الكتب المخضة لدور النشر الخاصة، وجناح سور أزبكية وزارة الثقافة على بعد عشر خطوات من سور الازبكية المخصص لبيع الكتب المستعملة، من ناحية اليسار بجوار باب دخول رقم 7.