محلب لـ«رئيس النواب العراقي»:مستعدون للمساهمة في إعادة الإعمار للمناطق المتضررة من الإرهاب

محلب يلتقي رئيس البرلمان العراقي
محلب يلتقي رئيس البرلمان العراقي

استقبل سليم الجبورى رئيس البرلمان العراقي، المهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية والإستراتيجية وذلك أثناء زيارة إلى العراق على رأس وفد مصري رفيع المستوى.

وأوضح المهندس إبراهيم محلب فى البداية أن زيارته تأتى بتكليف من  الرئيس عبد الفتاح السيسى للتأكيد على موقف مصر الراسخ بدعم والتمسك بوحدة وسيادة الدولة العراقية، والتأكيد على وقوف مصر مع الشعب العراقي لتجاوز التحديات الراهنة واستعداد مصر الكامل فى المساهمة فى عملية إعادة الأعمار خاصة في المناطق التي تضررت من الإرهاب . 
وقد أعرب رئيس البرلمان العراقي عن خالص تقديره وامتنانه للزيارة والتى تأتى فى توقيت هام يعكس متانة العلاقات والأخوة بين البلدين ، معربا عن تقديره الخاص للرئيس  السيسى والذى تشرف بلقائه فى عدة مناسبات، متطلعا لأن تترجم حالة الزخم الحالية والإرادة السياسية إلى خطوات ملموسة ومشروعات على الأرض، وأشار إلى أن العراق عانى كثيرا من الإرهاب والدمار وأن الشعب العراقي تواق لإعادة تعزيز الروابط مع شقيقه المصري.  
كما تم الاتفاق فى نهاية اللقاء على أهمية تذليل العقبات لزيادة التبادل التجارة بين البلدين وزيادة فرص الشركات المصرية فى مجال إعادة الأعمار والتنمية بالعراق.