هبة سلامة و4 قيادات بالبنك المركزي ضمن أفضل 50 سيدة اقتصادية في مصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اختار منتدى الخمسين، لأفضل 50 سيدة الأكثر تأثيرا في مصر المديرة التنفيذية لوكالة الاستثمار بمنظمة الكوميسا، الدكتورة هبة سلامة، إلى جانب 4 من القيادات النسائية بالبنك المركزي المصري، ضمن أفضل 50 سيدة الأكثر تأثيرا في مجال المال والأعمال والحياة الاقتصادية في مصر عام 2017.

 

جاء ذلك في الحفل الذي أقامه منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيرا في مصر، الليلة الماضية، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وبمشاركة وزراء الاستثمار الدكتورة سحر نصر، والتخطيط الدكتورة هالة السعيد، والنقل هشام عرفات، وقطاع الأعمال خالد بدوي، والتنمية المحلية اللواء أبو بكر الجندي، ووزراء سابقين وعدد من قيادات المال والأعمال في مصر.

 

وشملت قائمة السيدات الأفضل للعام 2017 كلا من: مي أبوالنجا وكيل محافظ البنك المركزي المصري لشئون مكتب المحافظ، وأماني شمس الدين وكيل محافظ البنك المركزي للعمليات المصرفية، ومنة فريد الوكيل المساعد لقطاع الأسواق، والدكتور غادة قنديل مدير قطاع التطوير المصرفي بالبنك المركزي.

 

وتعد "قمة مصر للأفضل" أول تصنيف مصري للشركات العاملة بالسوق المحلي والسيدات من مختلف القطاعات الاقتصادية، حيث انطلق هذا التصنيف في عام 2015 وتبنته الحكومة، برعاية متواصلة منذ انطلاق دورته الأولى.

 

ويتم اختيار أفضل 50 سيدة تأثيرا في مؤسسات الأعمال وفقاً لمجموعة من المعايير العلمية التي تقيس حجم النشاط، والإنجاز، الذي قدمته المرأة المصرية للدولة بشكل عام على مدار السنة في كل نواحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، تشجيعاً للنجاح العملي للمرأة المصرية في كل القطاعات.

 

وقالت الدكتورة هبة سلامة، المديرة التنفيذية لوكالة الاستثمار بمنظمة الكوميسا، التي تضم 20 دولة إفريقية، إنها فخورة بنيل هذه الجائزة كونها مصرية وإفريقية في ذات الوقت، خاصة في ظل الجهود التي بذلتها الوكالة خلال الفترة الماضية لإعادة مصر إلى أحضان القارة الإفريقية في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأضافت أن مصر تعد من مؤسسي منظمة الكوميسا، ونجحت خلال الأعوام الأخيرة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في لعب دور فاعل ونشط في تكثيف التعاون بين مصر والدول الإفريقية واستضافت مصر العديد من الفعاليات الإفريقية خلال الفترة الماضية، مؤكدة أنها على استعداد دائم لمواصلة الجهود لدعم النمو المستدام والنمو الشمولي في القارة الإفريقية. 

 

وأكدت أنها سخرت خبراتها التي تمتد لأكثر من 20 عاما في العمل في مجال التنمية والاستثمار والتعاون الدولي في القارة الإفريقية، من أجل تذليل العقبات أمام التعاون المصري الإفريقي في مجال الاستثمار البيني، وجذب الاستثمارات الدولية إلى القارة الإفريقية.