4 رجال أعمال من العيار الثقيل يتحكمون ويحكمون الكرة المصرية بأشكال مختلفة ومع بدء العد التنازلي لانتخابات اتحاد الكرة اشتعل السباق بين المرشحين البارزين لخوضها علي استقطاب رجال الأعمال .

وقبل 7 شهور كاملة، اشتعلت الأجواء داخل أروقة الاتحاد المصري لكرة القدم، بسبب الانتخابات التي أصبحت تسيطر على الجلسات والأحاديث والقرارات في الساعات الحالية بالجبلاية.

وأعلن المهندس هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي "فيفا" ترشحه لرئاسة الاتحاد المصري، مؤكداً استقراره على قائمة تضم أحمد شوبير نائباً وحازم الهواري وأحمد مجاهد وكرم كردي في العضوية مع مفاوضات لإقناع محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري للترشح بجانب حازم إمام مدير الكرة السابق بالزمالك.

وأعلن أيضاً سمير زاهر رئيس الاتحاد الأسبق نيته الترشح لمقعد الرئاسة في مواجهة أبوريدة وهو ما ينذر بحرب شرسة خاصة أن الثنائي يملك خبرات طويلة وعلاقات قوية في عمومية الاتحاد المصري.

ولم يستقر بعد زاهر على كافة أعضاء قائمته الانتخابية إلا أن المعلومات الواردة تؤكد أن زاهر يفاوض اللواء محمد عبد السلام رئيس نادي مصر المقاصة للترشح نائباً، ومحمد الطويلة وأحمد حسن وحماده المصري وعصام عبد الفتاح ومجدي عبد الغني ومنى الحسيني ضمن قائمته.

الورقة الأهم في صراع انتخابات اتحاد الكرة تتمثل في رجال الأعمال الذين يمثلون القوة الضاربة لأي قائمة والورقة الرابحة في الفوز بالانتخابات.

6 رجال أعمال يتحكمون في انتخابات الاتحاد المصري ، ويستعرض في التقرير التالي أبرز تحركات زاهر وأبوريدة للحصول على دعم "المليونيرات" للفوز برئاسة الجبلاية..

رجل الأعمال الأول هو محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري الأسبق الذي يعتبر أحد أهم المستثمرين في محافظة الأسكندرية ويرتبط بعلاقات قوية مع أحمد شوبير الذي رشحه لخوض الانتخابات ضمن قائمة أبوريدة وتلقى مصيلحي أيضاً اتصالات من سمير زاهر لخوض التجربة.

مصيلحي وجّه صدمة لأبوريدة بعدما اعتذر له عن عدم الترشح لخوض الانتخابات ولكنه وعد بدعم القائمة لدى أعضاء العمومية وتوفير الإمكانيات المالية للأعضاء.

في المقابل ، يسعى سمير زاهر للحصول على دعم رجل الأعمال الشهير سميح ساويرس رغم إعلان الأخير رفضه خوض الانتخابات إلا أنه سيدعم قائمة زاهر حال ترشح اللواء محمد عبد السلام رئيس نادي مصر المقاصة.

ووعد أيضاً رجل الأعمال ماجد سامي رئيس نادي وادي دجلة بتدعيم قائمة سمير زاهر رغم خلافاتهما القديمة حال ترشح عبد السلام خاصة أنه يسعى لتطبيق تجربة دوري المحترفين.

ونجح زاهر في إقناع رجل الأعمال محمد الطويلة رئيس نادي نجوم المستقبل الذي سيخوض الانتخابات مع قائمة الأول وهو أحد الداعمين لها بكل قوة.

وحصل أبوريدة على وعود بدعم رجل الأعمال كامل أبوعلي الذي يرتبط بعلاقة قوية مع أبوريدة خاصة أنهما ينتميان لمحافظة بورسعيد وسيدعم أبو علي بكل قوة قائمة أبوريدة للفوز بالانتخابات.

أما المفاجأة فتتمثل في محاولات سمير زاهر لإقناع رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة أحد أكبر المستثمرين في مجال الحديد والصلب بدعم قائمته.

ويلعب بعض الوسطاء دوراً كبيراً في إقناع أبو هشيمة بمساندة زاهر وقائمته بكل قوة في الانتخابات.