قمة الحسم| نجوم الـ 3 ورقات يحددون هوية بطل الدوري

الأهلي والإسماعيلي
الأهلي والإسماعيلي

قبل ساعات من قمة الحسم بين الأهلي والإسماعيلي والمقرر لها 30 يناير الحالي، ينفرد عدد ليس بالقليل من نجوم الكرة المصرية باللعب للأندية الثلاثة المنافسة على لقب الدوري وهم الأهلي والإسماعيلي والزمالك.

مجدي طلبة، أحمد حسن، إسلام الشاطر، محمد عبد الله، هاني سعيد، عصام الحضري، أحمد سمير فرج، كلهم نجوم ارتدوا قميص أندية القمة الثلاثة، وكان لهم باع مع بطولة الدوري وخصوصًا في الألفية الجديدة.

يحتل الأهلي صدارة جدول الترتيب برصيد 48 نقطة، ويتبقى له مباراة مؤجلة أمام المقاولون العرب، فيما يحتل الإسماعيلي الوصافة برصيد 42 نقطة من 20 جولة كاملة.

ويرى مجدي طلبة، نجم الأهلي والزمالك والإسماعيلي السابق، إن المارد الأحمر يظل الأقرب لتحقيق الفوز على الإسماعيلي في قمة الحسم باعتباره الأفضل فنيًا وصاحب الأداء الأعلى في الدوري هذا الموسم بتصدره جدول الترتيب رغم وجود مباراة مؤجلة.

وقال طلبة لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن الأهلي يمتلك لاعبين يمكنهم حسم المباراة في ظل المستوى الثابت الذي يقدمه الأحمر طوال الموسم الحالي.

وأوضح قائد باوك سالونيكي اليوناني السابق:" الإسماعيلي يعاني من غياب التنظيم والانضباط وكذلك خط دفاعه يعاني من أخطاء كبيرة طوال الموسم".

وعن حسم الأهلي للدوري قال طلبة :"نحن في النادي الأهلي لا نتحدث عن الحسم قبل أن يتحقق فارق النقاط الذي يضمن البطولة بشكل رسمي، ومادامت هناك فرصة فالدوري في الملعب ولا يمكن أن نجزم بحسمه".

واتفق إسلام الشاطر، نجم الأهلي والزمالك والإسماعيلي السابق، مع طلبه، في أن الأهلي الأفضل فنيًا وبدنيًا ويتمتع باستقرار غير متوفر لمختلف المنافسين خلال الموسم الحالي.

وقال الشاطر في تصريحات لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن الأهلي لن يتأثر بالغيابات بعد إعارة الثنائي مؤمن زكريا وأحمد الشيخ لأهلي جدة والاتفاق السعوديين، وكذلك غياب المدافع سعد سمير، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن غياب أحمد فتحي يقابله مستوى جيد يقدمه باسم علي.

وعن نقاط ضعف الإسماعيلي قال:" الإسماعيلي يعاني من عدم وجود مدير فني بعد رحيل الثنائي الفرنسي سيباستيان ديسابر وأبو طالب العيسوي، ومحمد محسن أبو جريشة لم يصبح مديرًا فنيًا بعد، ولكني أتمنى له التوفيق على المستوى الشخصي، وهذه المباراة الكبيرة تحتاج لخبرات في توقيت التبديلات واختيار التشكيل وطريقة اللعب".

واختتم الشاطر:" الأهلي سيقترب بشدة من حسم لقب الدوري الممتاز حال فوزه على الإسماعيلي، ولكن مادام هناك فارق نقاط يمكن تعويضه، فلا يمكن القول بأن الدوري محسوم، وحدث قبل ذلك أن تفوق الزمالك بفارق كبير من النقاط واستطاع الأهلي أن يتوج باللقب في نهاية الموسم وبفارق 7 نقاط".

أما محمد عبد الله، جناح الأهلي والزمالك والإسماعيلي السابق، فيرى أن فوز الأهلي على الدراويش في قمة الحسم سيمنح الفريق الأحمر صك الاحتفاظ بدرع الدوري في قلعة الجزيرة هذا الموسم.

وقال عبد الله في تصريحات لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن الأهلي منذ الموسم الماضي يملك فريقًا قويًا ويستطيع حسم أي مباراة لصالحه، ويتفوق على الإسماعيلي فنيًا بشكل كبير، وعن معظم أندية الدوري الممتاز.

وأضاف نجم الأهلي والإسماعيلي والزمالك السابق:" الأهلي بمن حضر، فلن يؤثر غياب أحمد فتحي أو سعد سمير أو غيرهم على مستوى الفريق الأحمر، وقادر على حسم مباراة الإسماعيلي".

واختتم :"محمد محسن أبو جريشة يقود الإسماعيلي أمام الأهلي في مخاطرة كبيرة، ولكنه قريب من سن بعض اللاعبين وهذا قد يمنحهم الدافع لتحقيق نتيجة إيجابية مع مدرب شاب، وأتمنى له التوفيق بشكل شخصي، وأن يقدم مباراة تليق باسم النادي الإسماعيلي".

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم