على طريقة الفراعنة.. محمد الفايد يوصي بتحنيط جثته 

محمدالفايد
محمدالفايد

على طريقة الفراعنة والخلود وحب الحياة.. أوصى الملياردير المصري محمد الفايد بتحنيط جثته، ليظل متواجداً حتى بعد وفاته.

وصية محمد الفايد:
أعلن مالك سلسلة متاجر "هارودز" البريطانية محمد الفايد، في مارس من عام 2006  أنه أوصى بتحنيط جثمانه بعد وفاته واستخدام المومياء كعقرب من عقارب الساعة العملاقة التي تزين قمة متجر "هارودز" الرئيسي الكائن في منطقة نايتسبرج اللندنية الراقية.

 

نقلت صحيفة "ذا صن" عن بيل ميتشل، الذي يعمل كمخرج فني لدى الفايد، قوله إن محمد الفايد اتخذ ذلك القرار من منطلق حرصه على أن يبقى جزءاً مهماً من أجزاء متاجر هارودز بعد وفاته.

 

وأضاف ميتشل قائلاً: "أعتقد أن هذا المشروع سيكون ممتعاً للغاية بالنسبة لي شخصياً، لقد اختار السيد الفايد أن يتم استخدام جثمانه المحنط كعقرب للساعات لكي يبقى في حركة دائمة مع الزمن لسنوات طويلة بعد وفاته.

 

ولكنه في مقابلة مع الأعلامى عمرو أديب قال أنه لن يعود لمصر إلا بعد وفاته ما يعنى أنه عدل عن وصيته الأولى.

 

ميلاده: 
ولد الملياردير المصري محمد الفايد في 27 يناير 1929بمدينة الإسكندرية في منطقة راس التين من أب بسيط كان يعمل مدرسا للغة العربية.
عمل الفايد في صغره في أعمال كثيرة وعمل بميناء إسكندرية عتال بضائع وتنقل بين عدة أعمال.

 

تزوج من سميرة خاشقجي الكاتبة وشقيقة رجل الأعمال وتاجر السلاح السعودي المعروف عدنان خاشقجي وبلغت ثروته 1،4 مليار دولار حسب تصنيف مجلة الفوربس العالمية.

 

عدم حصوله على الجنسية البريطانية:
يمتلك محمد الفايد، الذي لديه 4 أطفال من زوجته الفنلندية، ممتلكات عديدة في سري قرب لندن وقلعة من القرن الثامن عشر في اسكتلندا وقصرا في منتجع جشتاد السويسري وآخر في سان تروبيز.

 

تتوزع أملاك الفايد بين الولايات المتحدة ولندن ودبي وباريس وسويسرا والريفيرا واسكتلندا وعشرات الأماكن الأخرى في العالم.

 

هو والد دودي الفايد وكاميليا الفايد، يلقب نفسه باّل فايد عن غير استحقاق حقيقي من وجهة نظر نقاده، حاول مرارا الحصول على الجنسية البريطانية وتم رفض طلبه في كل مرة برغم استثماراته الواسعة في بريطانيا والسبب التي أبدته سلطات منح الجنسية البريطانية هو عدم نزاهة محمد الفايد وعدم معرفة مصدر ثروته.
 

 


---

 
 
 

 

ترشيحاتنا